الجمعة, 29 مارس 2024

كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق الجيل الـ 5 في “بيونغ تشانغ 2018” 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف وزير تقنية المعلومات والإتصالات في كوريا الجنوبية عن خطط الدولة في نشر شبكات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات في النصف الثاني من عام 2019. وجاء هذا الإعلان خلال العرض الرئيسي في مؤتمر الجيل الخامس العالمي Global 5G Event في مدينة طوكيو اليابانية. 

وتشير تقديرات الوزارة إلى أن تقنية الجيل الخامس سوف تغطي نسبة 5% من الدولة بحلول عام 2020, وهو العام الذي من المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الخامس في العديد من الدول حول العالم. وقدرت الأرقام أن المشتركين في التقنية سوف يمثلون 30% من إجمالي مشتركين الاتصالات في كوريا الجنوبية بحلول عام 2021. 

علماً بأن الدولة أعلنت عن خططها في إظهار التقنية و منتجاتها المتطورة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بيونغ تشانغ 2018”, مما يتيح الرياضيين والزوار الإستفادة وتجربة مجموعة واسعة من التقنيات الجديدة المصممة لتقنيات الجيل الجديد من شبكات الاتصالات. 

اقرأ المزيد

وفي هذا السياق, أعلن ثاني أكبر مشغل للاتصالات في كوريا الجنوبية KT سابقا أنها تتوقع الإنتهاء من بناء شبكة الجيل الخامس في مناطق معينة في الدولة بحلول شهر سبتمبر من العام الحالي, ضمن جهود الحكومة في إطلاق التقنية وقت الحدث الرياضي الكبير والذي تم إطلاق اسم “أولمبياد تقنية الإتصالات والمعلومات في كوريا الجنوبية”. 
ويذكر أن وزارة الاتصالات في كوريا الجنوبية وضعت ميزانية تقدر بـ 1.5 مليار دولار للوصول إلى تقنية الجيل الخامس بحلول عام 2020, وتعمل بشكل مستمر مع شركات الاتصالات الكبرى مثل “سامسونج” و”إل جي” لتوفير قدرات استثنائية توفرها للمستخدمين. 
 

ذات صلة

المزيد