الخميس, 25 فبراير 2021

انطلاق فعاليات معرض “تقنية إنترنت الأشياء” في برلين 

يسدل الستار اليوم على معرض إنترنت الأشياء في أوروبا “IoT Tech Expo” في مدينة برلين الألمانية ويستمر لمدة يومين من 1 حتى 2 يونيو, بمشاركة أكثر من 200 عارض من مختلف أنحاء العالم لعرض أحدث المنتجات والتقنيات المتخصصة في تقنية إنترنت الأشياء والصناعات الإلكترونية. 

اقرأ أيضا

ويسلط المعرض الضوء هذا العام على استخدامات تقنية إنترنت الأشياء المستقبلية والحالية في قطاع النقل والتصنيع والصحة والخدمات اللوجستية والحكومة والطاقة والسيارات. حيث سيتم تقديم عرضا شاملا لبيئة عمليات إنترنت الأشياء وسيعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية عبر مؤتمرات ومنطقة مخصصة للشركات الناشئة ومنطقة مخصصة للذكاء الاصطناعي و”البلوك تشين” Blockchain ومعرض لتقديم أحدث الابتكارات والمنتجات الجديدة. 

ويشارك في المعرض مجموعة من رواد الصناعة والعلامات التجارية مثل فولفو وفيزا وكوكاكولا وبي إم دبليو ومرسيدس بنز, وستقوم المجموعة بتقديم عدد من المؤتمرات مثل “تطوير تقنيات إنترنت الأشياء” و”ابتكارات تقنية إنترنت الأشياء” و”تقنية البلوك تشين”.

وفي إطار المؤتمر سوف يتحدث كبار ممثلي كوكاكولا وفيزا ومجموعة بينتون عن استخدامات تقنية إنترنت الأشياء في إنشاء قناة مباشرة للعلامات التجارية الاستهلاكية وتأثيرها على قطاع متاجر التجزئة وعلاقتها مع عملائها سواء في المتاجر أو إلكترونيا. 
كما يشارك في المعرض أكثر من 200 عارض لتقديم أحدث منتجات إنترنت الأشياء و”البلوك تشين” والذكاء الاصطناعي بما يشمل الطائرات بدون طيار والمستلزمات المنزلية الذكية والطابعات ثلاثية الأبعاد و تقنية الواقع الافتراضي. بالإضافة إلى تحديد جزء من المعرض لتغطية جديد التعلم الآلي والتعلم العميق وأجهزة تحليل البيانات الذكية التي تغطي قطاعات التمويل والعقارات والرعاية الصحية والتأمين وغيرها من القطاعات التجارية. 

ويجدر بالإشارة إلى أن شركة “ماركتس أند ماركتس” أصدرت تقريرا في الشهر الماضي إلى أن حجم استثمارات تقنية إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد يصل إلى 7.8 مليار دولار في العام الحالي. ويأتي هذا النمو بسبب الاستخدام المتزايد من قبل الأفراد والشركات للأجهزة الذكية وحاجتها إلى الاتصال بالإنترنت بشكل مستمر.
 
 

ذات صلة


المزيد