السبت, 20 أبريل 2024

1.5 مليار مستخدم شهري لمنصة “يوتيوب” 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قامت شركة “غوغل” ضمن فعاليات مؤتمر “فيد كون” VidCon عن وصول عدد المستخدمين على منصة يوتيوب إلى أكثر من مليار ونصف مستخدم شهرياً.

ويعد هذا إنجاز جديد يسجل للشركة كون لا يزال هناك عدد قليل من الأفراد الذين يستخدمون منصة “يوتيوب” دون التسجيل في حسابات غوغل مما يعني أن الرقم الفعلي أكبر من ذلك. 

علما بأن “غوغل” احتفلت بوصولها إلى مليار مستخدم نشط شهرياَ في عام 2013, مما يسجل نمو مستمر للشركة في السنوات الأربع الماضية. 

اقرأ المزيد

كما قالت الشركة أن مستخدمي منصة “يوتيوب” يقضون ما يزيد عن ساعة يومياً وهم يشاهدون مقاطع الفيديو عبر منصة اليوتيوب من خلال أجهزة الجوال فقط, وهو رقم جديد يعرض مدى انتشار استخدام الأجهزة الذكية. 

وقالت سوزان وجسيكي, الرئيس التنفيذي لمنصة “يوتيوب”, عندما نقارن مشاهدة المستخدم لمدة ساعة يومياً عبر الأجهزة الذكية بمشاهدة الفرد الأمريكي للتلفاز الذي يصل إلى أربع ساعات يومياً, يجعلنا نعتقد أن هناك مجالاَ كبيرا للتوسع وجذب المزيد من الأفراد لمتابعة مقاطع الفيديو عبر “يوتيوب”. 

علما بأن تطبيق “يوتيوب” على أجهزة التلفاز الذكية هي الأسرع نمواً في منتجات الشركة والذي يصل إلى 90% على أساس سنوي. وهو ما يجعل الشركة تركز على تطوير التطبيق من خلال إضافة قنوات وخدمات جديدة بالإضافة إلى توسيع خدمات YouTube TV إلى 10 أسواق جديدة.
 

ذات صلة

المزيد