السبت, 20 أبريل 2024

“أمازون” تخطط للاستحواذ على أحد أهم منصات المدفوعات الرقمية في الهند

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انضم العملاق الإلكتروني “أمازون” إلى قائمة المهتمين في شراء المحفظة الرقمية “فري تشارج” FreeCharge. ووفقا للتقارير الأخيرة, فإن “أمازون” قدمت عرضاَ الأسبوع الماضي يتراوح ما بين 70 إلى 80 مليون دولار للاستحواذ على الشركة بشكل كامل.

وتأتي هذه الخطوة بعد إهتمام “أمازون” في المدفوعات الرقمية الخاصة بها وضخ حوالي 30 مليون دولار ودعم برنامج Amazon Pay India للحصول على التراخيص اللازمة للعمل في الهند.

“فري تشارج” هي منصة رقمية رائدة في الهند لإعادة الشحن وإجراء المدفوعات عبر الأجهزة الذكية والويب, وتتجاوز حجم المعاملات السنوية على المنصة 200 مليون معاملة. بالإضافة إلى أن المنصة تقدم خدماتها إلى أكثر من 8 مليون مستخدم يوميا مما يجعلها أحد أكبر المنصات الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية. 

اقرأ المزيد

يجدر بالإشارة إلى أن شركة “سناب ديل” استحوذت على المحفظة الرقمية “فري تشارج” في صفقة تتراوح قيمتها ما بين 400 إلى 500 مليون دولار في عام 2015. في العام الحالي فقط, نجحت المحفظة النقدية في جذب استثمارات جديدة تجاوزت 23 مليون دولار,  وهي الآن على وشك بيعها بسعر ضئيل مقارنة في قيمة الشراء. 

وهناك أخبار تفيد أن من منافسين “أمازون” في صفقة الاستحواذ هم بنك أكيس الهندي الذي قدم عرض يقارب إلى 100 مليون دولار بالإضافة إلى باي بال و بنك بارودا وشركة تايمز إنترنت. ولا يزال مستقبل الشركة غير مؤكد لوجود العديد من المحادثات في الفترة الحالية وستكشف الأشهر القادمة نهاية هذه التكهنات بمجرد أن تتحقق الصفقة فعلياً.

 

ذات صلة

المزيد