الأحد, 9 مايو 2021

“واتس آب” يتفوق على تطبيق “سناب شات” بمليار مستخدم يوميا

حقق واتس آب فوزا مستحقا جديدا بتفوقه على تطبيق سناب شات عبر ميزة “قصص واتس آب” الجاذبة لنحو 250 مليون مستخدم نشط يوميا.

اقرأ أيضا

وفي الوقت ذاته، حقق سناب تشات 166 مليون مستخدم يومي للتطبيق بأكمله، بما في ذلك ميزة الرسائل الخاصة. حسبما تناولته “روسيا اليوم”.

وساهم هذا التفاعل الكبير مع القصص والصوت والمكالمات الصوتية، بالإضافة إلى جوهر واتس آب “الرسائل النصية”، في وصول التطبيق إلى عتبة مليار مستخدم يوميا، و1.3 مليار مستخدم شهريا.


وهذا يعني أن هناك ارتفاعا ملحوظا بنسبة 76% لمستخدمي واتس آب، حيث يتبادل المستخدمون حاليا أكثر من 55 مليار رسالة يوميا، بما في ذلك 4.5 مليار صورة ومليار فيديو.

وتجدر الإشارة إلى أن واتس آب حقق مليار مستخدم شهريا، في فبراير 2016، و450 مليون مستخدم شهريا و350 مليون مستخدم يومي، في فبراير 2014، وذلك عندما قامت فيسبوك بشراء التطبيق.


وأعلن مارك زوكربيرغ عن تحقيق أرباح رائعة خلال الربع الثاني من العام، حيث يقدم التحالف بين واتس آب وفيسبوك فرقا كبيرا في الأرباح المحققة.

وأوضح زوكربيرغ أن ميزة “قصص واتس آب” يمكن أن تكون المكان الطبيعي لإعلانات الفيديو الأساسية، تماما مثل قصص إنستغرام، التي يستخدمها حاليا أكثر من 250 مليون مستخدم.

وأضاف المدير التنفيذي لواتس آب، جان كوم: “مع احتفالنا بهذا الإنجاز، فإننا ملتزمون أكثر من أي وقت مضى، بإضافة ميزات رائعة، تتصف بالموثوقية والبساطة”.

ويدل النمو العالمي السريع لـ “قصص واتس آب”، في الأشهر الستة الأولى منذ إطلاقها في فبراير، على أن سناب شات تركت سوقا ضخمة مفتوحة يمكن استغلالها عبر التركيز على الشباب في الولايات المتحدة، بدلا من الأطفال في جميع أنحاء العالم.

ذات صلة


المزيد