الثلاثاء, 16 يوليو 2024

4 مليار دولار تكلفة خسائر الهجمات الإلكترونية على الشركات في النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث لشركة “تريند مايكرو” Trend Micro, أن الشركات تكبدت خسائر مالية تقدر بـ 4 مليار دولار للهجمات الإلكترونية التي تمت في النصف الأول من العام الحالي بما في ذلك تكلفة السيطرة على الأضرار وفقدان الإنتاجية. 
ووفقاً للتقرير فإن الشركات تواجه العديد من الهجمات الإلكترونية مع إنتشار فايروس “رانسوم وير” Ransomware, والاحتيال عبر البريد الالكتروني واتجاه الشركات إلى استخدام تقنية إنترنت الأشياء الأشياء. 

وكشفت “تريند “مايكرو” أن أكثر من 82 مليون تهديد تم فيه استخدام فايروس “رانسوم وير” بالإضافة إلى أكثر من 3000 محاولة للاحتيال عبر البريد الإلكتروني في فترة النصف الأول من العام الحالي, مع التأكيد على أهمية استثمار الشركات في الأمن المعلوماتي.

وذكر رئيس شؤون المعلومات في “تريند مايكرو”, ماكس تشنغ, “أن الهجمات الإلكترونية تعد موضوعاً مهماً للشركات هذا العام ومن المرجح أن يستمر خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.” وأضاف يجب على الشركات أن تقوم بالاستثمار في النظام الأمني بشكل فعال حيث أن تكلفة الهجوم الإلكترونية عادة ما تتجاوز ميزانية الشركة للاستمرار.

اقرأ المزيد

وأضاف التقرير أن النصف الأول من العام شهد ارتفاعاً في الهجمات على إنترنت الأشياء, وأظهر أن الروبوتات الصناعية يمكن أن تتعرض للخطر, مما قد يكبد الشركات أضرار مالية ضخمة وخسارة في الإنتاجية. 

 

ذات صلة

المزيد