السبت, 20 أبريل 2024

محللة مالية: “باي بال” جاهزة لاقتناص عمليات الاستحواذ المباشر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وفقا لعدد من التقارير الإعلامية, أن إدارة “باي بال” PayPal, تسعى للاستحواذ على عدد من الشركات مما انعكس على ارتفاع أسهمها بأكثر من 60% هذا العام, مما رفع القيمة السوقي للشركة لما يقارب 75 مليار دولار. 

وذكرت المحللة المالية, ليزا إيليس, تعليقاً على أن الاتفاق على عملية الاستحواذ يبدو محتملاً في الأشهر المقبلة من العام الحالي, ورشحت عدد من الشركات الأوروبية والأمريكية كخيار منطقي لشركة “باي بال”. 

حيث ذكرت أن في أوروبا, أحد أفضل المرشحين شركة “أدين” Adyen, وهي شركة تتيح للمتاجر الإلكترونية وأصحاب المواقع تفعيل المدفوعات الإلكترونية. وهي أحد أهم شركات المدفوعات الرقمية في أوروبا وتشغل شركات كبرى مثل “أوبر”.

اقرأ المزيد

 بالإضافة إلى شركة “كلارنا” Klarna, وهي شركة سويدية تتميز بالسماح لعملائها بالقيام بعملية الدفع بعد استلام المنتج. ورشحت الشركة كخيار مناسب لـ “باي بال” لتعزيز نشاطها التجاري في منطقة شمال أوروبا وإقليم “سكاندينافيا”. 

وأضافت ليزا, “نحن نعتقد أن الاستحواذ الاستراتيجي على الأرجح سوف يؤثر إيجابياً على أسهم “باي بال” على المدى الطويل والنمو للشركة, لا سيما إذا كان الاستحواذ يتيح لها التوسع الجغرافي في أسواق جديدة أو زيادة الولاء لعملائها الحاليين.”
وترى المحللة إيليس أن مبدأ الاستحواذ على شركة “بال باي” من قبل الشركات التقنية الكبرى مستبعد, كونه قد يتعارض مع سياسة “باي بال” التي تعتمد على مبدأ الشراكة مع الجميع وهو جزء كبير مما يجعل الشركة ناجحة حتى الآن. 
 

ذات صلة

المزيد