الخميس, 28 مارس 2024

لأول مرة في العالم .. كوريا تقدم خدمات الجيل الـ 5 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كوريا للاتصالات KT, عن نجاحها في ربط شبكات الجيل الخامس في الملعب الأولمبي وغيرها من الملاعب الرياضية المخصصة للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 والتي ستقام خلال الفترة من 9 إلى 25 فبراير.

وبذلك سوف تصبح الشركة أول من يقدم خدمة الجيل الخامس على مستوى العالم بشكل تجاري ضمن فعاليات دورة الأولمبياد الشتوية في مدينة بيونغشانغ والتي تطمح من خلاله الشركة تحسين تجربة الجماهير في متابعة الألعاب الأولمبية الشتوية. 

في هذا السياق, صرح السيد يوه سيونغ موك, رئيس قسم الشبكات في شركة KT, أن تحقيقنا لهذا الإنجاز كأول مقدمة خدمة للجيل الـ 5 على مستوى العالم يأتي بسبب البراعة التقنية ونتيجة للاستثمارات التي قمنا بها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأضاف أن الشركة سوف تواصل جهودها لإعداد مجموعة متنوعة من الخدمات المتعلقة بالجيل الجديد لشبكات الاتصالات ضمن فعاليات الدورة الأولمبية لعام 2018.

اقرأ المزيد

من المتوقع أن تصل سرعة الخدمة المقدمة إلى ما يصل إلى 1000 مرة أسرع مما يقدمه الجيل الرابع الآن وبذلك سوف يتم بالاستفادة من إمكانيات التقنيات الأخرى مثل إنترنت الأشياء والروبوتات في تحسين تجربة الحضور والمتابعين.
ويجدر بالإشارة أنها المرة الأولى التي يتم إثبات خدمات الجيل الخامس ضمن نطاق محطات اتصالات حقيقية وليس داخل مختبرات تعتمد على شبكة الجيل الخامس. 

وتأمل الشركة أن تستفيد المنطقة بشكل كامل من الخدمات الجديدة وتطوير البنية التحتية في المنطقة لتقديم الإنترنت لهم بشكل أسرع لتعود بالنفع عليها في السنوات المقبلة.

ذات صلة

المزيد