الجمعة, 29 مارس 2024

26 مليار تحميل لتطبيقات الأجهزة الذكية في الربع الـ 3

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير جديد عن تطبيقات الأجهزة الذكية والصادر عن شركة “آب آني” App Annie, أن النمو في في صناعة التطبيقات لا يزال مستمراً بشكل ثابت. ووفقا للبيانات الواردة في التقرير, بلغ إجمالي تحميلات تطبيقات الأجهزة الذكية الجديدة على آبل ستور وغوغل بلاي ما يقارب 26 مليار تحميل على مستوى العالم في الربع الثالث من العام الحالي. وذلك يمثل معدل نمو يزيد عن 8% على أساس سنوي.

وأضاف التقرير أن النمو لا يقتصر على عدد التحميلات فقط, حيث أن المستخدمين يقضون المزيد من الوقت في التطبيقات حتى وصل إلى ما يقارب 325 مليار ساعة في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة في 230 مليار ساعة في نفس الفترة من العام الماضي. وهو ما يمثل 40% نمو على أساس سنوي.

وذكر التقرير أن الهند وفيتنام وإندونيسيا شهدت ارتفاعا ملحوظا في استخدام التطبيقات, ويعود ذلك لإطلاق شبكة “جيو” المتنقلة التي أشعلت حرب الأسعار في المنطقة مما انغمس بنمو يقارب 100% بين الربع الثالث من عام 2016 والربع الثالث من عام 2017. كما تضمن التقرير أنه من المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية نمواً في صناعة التطبيقات نظراً للقوانين الجديدة في قطاع الاتصالات.

اقرأ المزيد

وذكر التقرير أن الإنفاق على التطبيقات لا يزال في نمو مستمر حيث وصل الإنفاق في الربع الثالث من العام الحالي إلى 17 مليار دولار بمعدل نمو سنوي 28%. ولا يزال متجر آبل المهيمن على حصة الإنفاق بما يقارب 11 مليار دولار من الإيرادات. في المقابل, حصد متجر غوغل بلاي أقل بقليل من 6 مليار دولار. وأضاف التقرير أن الأسواق الصينية والأمريكية والكورية لا تزال هي الأسواق الأعلى في مستوى الإنفاق على التطبيقات.

ذات صلة

المزيد