الخميس, 25 أبريل 2024

قادة صناعة الجيل الـ 5  يبحثون اخر الاتجاهات الصناعية المتطورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اجتمع اكثر من 400 من خبراء شبكة الجيل الخامس (5G) فى سيئول  لبحث اخر الاتجاهات الصناعية المتطورة.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” حضر الحدث العالمي الرابع للجيل الخامس ،الذي استضافته وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مشغلي الشبكات المتنقلة المؤثرين وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم للمساعدة في تمهيد الطريق لشبكة المعلومات والاتصالات المتنقلة من الجيل القادم .

وتتيح تقنية شبكة الجيل الخامس سرعة نقل البيانات التي تزيد بسرعة 40-50 مرة عن شبكات التطور الطويل الأجل القائمة (LTE).

اقرأ المزيد

واضافت الوزارة ان الموضوعات المطروحة للمناقشة هى آخر قضايا الجيل الخامس ونماذج الاعمال وكيفية اعادة تشكيل المستقبل من خلال الربط الواسع والابتكار البصري.

وقال كيم يونغ سو نائب وزير وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ان ” تكنولوجيا الجيل الخامس هى القاعدة الاساسية للثورة الصناعية الرابعة التى ستستخدم تكنولوجيات ذكية مختلفة “، مشيرا الى ان حكومة سيئول ستبذل المزيد من الجهود للتعاون مع خبراء من الخارج. .

ويأتي هذا التجمع، حيث أعلن رابع أكبر اقتصاد في آسيا مخططه لتسويق شبكة الهاتف النقال من الجيل القادم في 2018.

كما عرضت شركات تشغيل الهاتف المحمول الثلاثة في كوريا الجنوبية أحدث نظام شبكة الجيل الخامس، الذي سيكون متاحا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بيونغ تشانغ المقرر عقدها في مطلع العام المقبل.

قدمت الشركات خدمات المحتوى الرياضي في الوقت الحقيقي باستخدام شبكة الجيل الخامس ، مثل 360 أشرطة الفيديو الواقع الافتراضي، لمساعدة مشاهدي التلفزيون بالشعور كانهم في وسط حلبة الجليد أو منحدرات التزلج.

ذات صلة

المزيد