الأربعاء, 24 أبريل 2024

“سامسونغ” تتفوق على شركة آي بي إم وتتصدر قائمة براءات الاختراع في أمريكا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهرت بيانات اليوم الأحد أن شركة سامسونغ للإلكترونيات تجاوزت شركة آي بي إم كحامل لبراءات الاختراع الأمريكية منذ بداية هذا العام.

ووفقا لوكالة “يونهاب” تمتلك الشركة الكورية الجنوبية للتكنولوجيا 75,596 براءة اختراع أمريكية، متفوقة بذلك على شركة آي بي إم ، التي احتلت المركز الثانى ، بمقدار 1.6 مرة تقريبا اعتبارا من 1 يناير ، وفقا لقائمة الشركات الـ 100 الاوائل التي تم إعدادها بالاشتراك مع مجلة آي أيه إم وشركة “كيه تي مين” لتحليل البيانات المتعلقة بالملكية الفكرية.

آي بي إم ، التي صنفت في القمة على مدى السنوات الـ 25 الماضية ، تمتلك 46,443 براءة اختراع.

اقرأ المزيد

وقال التقرير التحليلى ان “سامسونغ تحتل الصدارة وربما ستحافظ على صدارتها في المستقبل”، مضيفا أنه “على الرغم من أن شركة آي بي إم تعمل باستمرار على تفريغ شركات أخرى ، إلا أن أصولها تتعرض للشيخوخة ؛ وبالإضافة إلى ذلك ، فإنها معروفة بتخليها عن عدد من براءات الاختراع في وقت مبكر نسبيا من أعمارهم الافتراضية “.

واضاف التقرير أنه “مع نمو أصول آي بي إم فانها ستحتاج الى ابتكار المزيد أو الحصول على المزيد من أصول البراءات لمواكبة التقدم.”

وجاءت شركة كانون اليابانية في المرتبة الثالثة حيث حصلت على 38,996 براءة اختراع ، تلتها مايكروسوفت بـ 33,327. واحتلت إنتل المركز الخامس بـ30,985.

واستقرت شركة أخرى من شركات التكنولوجيا الكورية الجنوبية ،هى إل جي إلكترونيكس ، في المركز السابع برقم 28,235.

وشملت القائمة أسماء كورية جنوبية أخرى مثل مجموعة أس كيه في المركز الـ 56 ، إل جي ديسبلاي فى المركز الـ 65 ومعهد أبحاث الالكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية في المركز الـ 82.

ذات صلة

المزيد