الجمعة, 29 مارس 2024

“سامسونغ” تكشف النقاب عن جالاكسي نوت 9 مزوّد بقلم جديد وبطارية أفضل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الجمعة عن جهاز فابليت جالاكسي نوت 9 ، المزوّد بقلم جديد وبطارية ووحدة تخزين أفضل بين جميع أجهزته المتميزة. ويمكن أن يساعد هذا المنتج الجديد على بث حياة جديدة في قسم تكنولوجيا المعلومات والجوال في الشركة.

عقدت الشركة معرضا في نيويورك للهاتف الذكي الجديد ، والذي يتميز بشاشة عرض بحجم 6.4 بوصة ، مع مواصفات تتفق مع معظم الشائعات التي تم تداولها في السوق.

ويأتي جالاكسي نوت 9 مع بطارية مذهلة 4000mAh، وهي أكبر بكثير من سابقتها 3300mAh في جالاكسي نوت 8.

اقرأ المزيد

وكانت شركة سامسونغ في الماضي حذرة بشأن توسيع سعة البطارية بعد توقف إنتاج جالاكسي نوت 7 المشئوم بعد أن اشتعال النيران في بطارياته 3,500 ميللي أمبير في الساعة. يبدو أن الطلب المتزايد في السوق على البطاريات الأكبر لدعم مختلف الميزات الرفيعة دفع الشركة إلى المضي قدما في زيادة سعة البطارية.

نظرا للبطارية الأكبر ، يزن أحدث إصدار 201 جراما ، مقارنةً بـ 195 جراما لجالاكسي نوت 8 الذي يبلغ حجمه 6.3 بوصة . أما جهاز الفابلت الجديد فهو أكثر سمكًا بـ 2 ملم عن سابقه.

ويتميز الفابلت نفسه عن نوت السابق بذاكرة بسعة 512 غيغابايت. بالإضافة إلى فتحة صغيرة SD .كما النموذج الجديد قادر على تزويد المستخدمين بسعة 1 تيرابايت من الذاكرة. تأتي النسخة الأخرى بسعة متواضعة بسعة 128 غيغابايت.

وهناك ميزة أخرى جديرة بالاهتمام للفابلت هي القلم المحسن الذي تدعمه تقنية بلوتوث التي توفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الميزات.

ويمكن للأشخاص النقر فوق القلم لتفعيل التطبيقات المعينة أو استخدامها للحصول على الهاتف لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو.

وقالت سامسونغ إن القلم يتصل بتطبيقات مختلفة ، بما في ذلك يوتيوب واسناب تشات.

علاوة على ذلك ، يتميز الجهاز الجديد بما يطلق عليه “الكاميرا الذكية” التي تعمل على تحسين الإعدادات وفقا للفئات. ويحدد تلقائيا 20 فئة مختلفة ، بما في ذلك الزهور والطعام والسماء.

وتدعم العدسات 12 ميغابيكسل “الحركة البطيئة الفائقة” مثل جالاكسي 9 . وتشتمل الكاميرا الرئيسة على فتحة عدسة متغيرة يمكنها التبديل يمكن ضبطها بين F1.5 و F2.4 كما يحتوي على عدسة إضافية بدقة 12 ميغابكسل للقطات المسافات الطويلة.

وفيما يتعلق بالسرعة ، قالت سامسونغ أن هاتف جالاكسي نوت 9 مجهز بمعالج ثماني النواة بسرعة 10 نانو متر 64 بت ، وقادر على سرعات تنزيل تصل إلى 1.2 غيغابت في الثانية.

كما يحتوي جهاز جالاكسي نوت 9 على نظام تبريد محسن يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بمحتويات ألعاب عالية الجودة لفترات طويلة دون زيادة سخونة الأجهزة.

كما أن الجهاز يأتي مع أحدث تكنلوجيا للذكاء الاصطناعي (AI) في شكل بيكسبي 2.0 وهي نسخة مستحدثة لبرنامج مساعدة الصوت للشركة.

ومن المنتظر أن يبدأ بيع نوت 9 في كوريا الجنوبية في يوم 24 أغسطس مع بدء الحجوزات المسبقة يوم الاثنين.

ويتوقع أن يكون سعر الموديل 128 غيغابايت في حدود 1.09 مليون وون ، مع ارتاع سعر النسخة 512 غيغا بايت إلى 1.35 مليون.

ذات صلة

المزيد