الجمعة, 29 مارس 2024

فيسبوك تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest بتكلفة 399 دولار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة فيسبوك من خلال شركة أوكلوس التابعة لها عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي المسماة Oculus Quest، وهي الثالثة بالنسبة لشركة أوكولوس.

ووفقا لموقع “24 الاماراتي” من المفترض أن تصل النظارة البالغة تكلفتها 399 دولار لطراز 64 غيغابايت للمستخدمين بحلول فصل الربيع مع أكثر من 50 لعبة متوافقة، بما في ذلك Moss و Robo Recall و The Climb.

وتتوسط نظارة Oculus Quest الساحة بين نظارات Oculus Go و Oculus Rift، والتي تم تطويرها من أجل جذب المستهلكين الراغبين بدخول عالم الواقع الافتراضي من الفئة المنخفضة والفئة الراقية على التوالي، إذ إن نظارة Oculus Go المستقلة البالغة تكلفتها 200 دولار أمريكي لا تتطلب جهازاً إضافياً لتوفير تجربة الواقع الافتراضي VR، بينما تتطلب Oculus Rift اتصالاً فعلياً بجهاز حاسب مستقل مرتفع التكلفة الثمن، لكنها توفر تجارب واقع افتراضي حقيقية أكثر.

اقرأ المزيد

وتعد نظارة Oculus Quest بمثابة جهاز مستقل قادر على تشغيل الألعاب والتطبيقات، وذلك بالاستفادة من العتاد القوي المضمن ضمنها، بحث أنها توفر دقة عرض تصل إلى 1600×1440 بيكسل لكل عين، مع ضبط تباعد العدسات وحصولها على عدسات مشابهة لعدسات Oculus Go، والتي تدعي الشركة أنها الأفضل على الإطلاق.
 

ذات صلة

المزيد