الخميس, 28 مارس 2024

إليك .. 5 ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتس آب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت تقارير خلال الأيام الماضية أنه سيتم عرض الإعلانات المستهدفة عبر ميزة الحالة Status على تطبيق واتس آب، وهى الميزة الشبيه بميزة القصص واسعة الانتشار، مع توفير خدمة الرسائل التسويقية لعملاء الشركات في نهاية المطاف.

ووفقا لموقع “24 الاماراتي” نستعرض فيما يلي أهم خمس ميزات سوف تراها في تطبيق واتس آب خلال الأيام المقبلة:

1- مرر سريعاً للرد Swipe to Reply
بهذه الميزة سيتمكن المستخدمون من التمرير على رسالة للرد، بدلاً من النقر عليها وتحديدها ثم المضي قدماً في خيار الرد.

اقرأ المزيد

2- وضع صورة داخل صورة Picture in Picture Mode
تتيح إمكانية عرض مقاطع الفيديو على يوتيوب أو فيس بوك أو إنستغرام على شاشة الدردشة نفسها بدلاً من فتح الرابط على تطبيق تابع لجهة خارجية. سيتمكن المستخدمون من تحريك الشاشة وسيتمكنون أيضاً من تغيير حجمها مما يجعل من الممكن الدردشة مع مشاهدة الفيديو.

3- عرض الإعلانات المستهدفة عبر ميزة الحالة Ads for Status
يتطلع فيس بوك إلى تحقيق دخل لمنصة الرسائل الفورية واتس آب منذ استحواذه عليها، والآن يبدو أنه يعمل على الفكرة حيث كشفت تقارير أخيراً أن فيس بوك سيحضر أولاً الإعلانات عبر ميزة الحالة على نظام التشغيل آي أو إس، وأكدت التقارير أيضاً أن الإعلانات لن تضعف التشفير من النهاية إلى النهاية end to end encryption.

4- دعم خاصية الملصقات Stickers
يختبر واتس آب ملصقات جديدة تحت اسم Biscuit، ونشر صورة لمجموعة من الملصقات، لذلك من المتوقع أن تتوفر الميزة قريباً في التحديثات المستقبلية للتطبيق.

5- إشعار صورة مضمنة Inline Image Notification
سيتيح للمستخدمين معاينة الصورة المستلمة في الإشعار نفسه مع خيار تكبيرها أو تصغيرها، وعلى الرغم من أن الميزة لن تعمل مع ملفات GIFs أو أنواع وسائط أخرى ولكن سيكون هناك رمز صغير يقوم بمعاينة ملفات GIFs، وسيتم دعم هذه الميزة فقط لمستخدمي إصدار أندرويد باي Android 9 Pie.
 

ذات صلة

المزيد