الخميس, 18 أبريل 2024

تغريم “آبل” و”سامسونغ” 15 مليون يورو بسبب “الغش المتعمد”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قررت هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا تغريم شركتي آبل وسامسونغ 15 مليون يورو، بعد أن توصلت إلى أن الشركتين تعمدتا إبطاء عمل هواتفهما دون علم المستخدمين.

ووفقا لـ “روسيا اليوم” ستفرض أول غرامة قدرها 5 ملايين يورو، على آبل، بعد أن تبين للهيئة أنها انتهكت حقوق المستخدمين، عندما أخفت عن أصحاب هواتف “iPhone 6” أن نظام “iOS 10” الذي طورته خصيصا لهواتف “iPhone 7” يستهلك قدرا كبيرا من طاقة البطارية في الهواتف، وبعدما أرادت إصلاح هذا الخطأ، وأصدرت نسخة “10.2.1”، أخفت أيضا أن هذه النسخة تبطئ عمل الأجهزة.

أما الغرامة الأخرى، والتي بلغت 5 ملايين يورو، فقد فرضت أيضا على آبل بسبب إخفائها عن أصحاب هواتف آيفون معلومات تتعلق ببطاريات الهواتف، والعمر الوسطي لهذه البطاريات.

اقرأ المزيد

كما قررت الهيئة تغريم سامسونغ 5 ملايين يورو أيضا، بسبب إخفائها عن زبائنها أن نسخة “Android Marshmallow 6.0.1” كانت تتوافق مع الأجهزة الحديثة في وقتها، كهواتف “Galaxy Note 7″، وتحميلها على الهواتف الأقدم كـ “Note 4” يؤدي إلى إبطاء عمل تلك الأجهزة أو توقفها عن العمل أحيانا، الأمر الذي دفع أصحاب تلك الهواتف لإنفاق الأموال سدى، ظنا منهم أن هواتفهم تعطلت.

ذات صلة

المزيد