الجمعة, 19 أبريل 2024

بالصور .. “سامسونغ” تعلن عن هاتف جالاكسي اس 10 وطراز 5 جي بجانب هاتف قابل للطي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الخميس عن أحدث هاتف ذكي لها جالاكسي اس 10 الرائد ، إلى جانب 5 جي، لتوسيع مجموعة منتجاتها لاستهداف السوق المتميزة بشكل أفضل .

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” قدمت الشركة التكنولوجيا العملاقة في كوريا الجنوبية أربعة أنواع من جالاكسي اس 10، مع ميزات جديدة ، وسعة تخزين موسعة والمزيد من طاقة البطارية خلال فعاليات التي عقدت في وقت واحد في سان فرانسيسكو ولندن.

وعرضت سامسونغ هاتف جالاكسي اس 10 القياسي المزود بشاشة بحجم 6.1 بوصة ، وإس 10 + بشاشة 6.4 بوصة ، و إس 10 إي وأول جهاز 5 جي للشركة . ويأتي إس 10 إي بشاشة عرض 5.8 بوصة ، بينما نسخة 5 جي تأتي بشاشة عرض 6.7 بوصة.

اقرأ المزيد

ويتميز طراز الهاتف الذي يأتي في الذكرى العاشرة للهاتف الذكي بأول بصمة بالموجات فوق الصوتية في العالم.

ويتميز جالاكسي إس 10 بكاميرا ثلاثية العدسات في الخلف ومنفذ يو إس بي -سي ومقبس موصل لسماعة الرأس 3.5 ملم.

ومع ما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين وخمس كاميرات في المجموع ، من المتوقع أن يكون جهاز اس 10+ منافسا قويً لجهاز آيفون فون اكس اس ، وهو أكبر وأغلى هاتف ذكي لشركة أبل ، والذي تم إصداره العام الماضي. يمكن شراء اس 10 + مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 غيغابايت .

ويحتوي جهاز اس 10 إي على قاعدة تخزين داخلية بسعة 128 غيغا بايت أو 256 غيغا بايت ، في حين أن جهاز اس 10 لديه خيار 128 غيغا بايت أو 512 غيغا بايت. تأتي جميع طرازات اس 10 العادية مزودة بسعة 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويمكن توسيعها بسعة تخزينية إضافية بسعة 512 غيغابايت ، على الرغم من أن نسخة 5 جي بسعة تخزين 256 غيغابايت ولا توجد إمكانية للتوسع.

ويأتي هاتف اس 10 ببطارية 3,400 ميلي أمبير فيما يأتي اس 10+ ببطارية بسعة 4100 ميللي أمبير ووحدة ضخمة تبلغ 4500 ميلي أمبير للهاتف بشاشة عرض 6.7 بوصة.

ويحتوي طراز اس 10 إي الأرخص على شاشة أصغر حجماً وأقل دقة ، ولها قارئ بصمات الأصابع على الجانب ، بالإضافة إلى حزمة بطارية بقوة 3100 مللي أمبير.

علاوة على ذلك ، تأتي جميع طرازات جالاكسي اس 10 مزودة بكاميرا قياسية بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة مزدوجة تعمل على التبديل بين F1.5 و F2.4.

وستدعم مجموعة اس 10 5 جي تقنية الجيل التالي اللاسلكية للسماح للمستخدمين بالاستمتاع بالواقع الافتراضي والواقعي المرتفع وصور الفيديو عالية الدقة.

توضح الميزات المبتكرة جهود أكبر شركة تصنيع للهواتف الذكية في العالم للحفاظ على تقدمها في خضم الطلب العالمي المنخفض والمنافسة الشرسة في الأسواق الرئيسية.

ووسع المنافسون الصينيون بشدة مواطئ أقدمهم في الصين والهند ودول جنوب شرق آسيا بأجهزة هاتف أرخص.

يأتي الكشف عن الهاتف القابل للطي قبل أيام فقط من طرح شركة هواوي الصينية تقنية قابلة للطي الخاصة بها عشية احتفال بارشلونة MWC ، الذي يعد أكبر تجمع لصناعة الهواتف المحمولة في العالم ، ويفتتح يوم الاثنين.

ومن المنتظر طرح سلسلة اس 10 للجمهور يوم الاثنين الموافق 8 مارس في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فيما ستكون الحجوزات المسبقة متاحة بدءا من 4 مارس.

وكشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات عن هاتفها القابل للطي “جالاكسي فولد” خلال فعاليات حدث الكشف عن منتج لعام 2019 في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

و قال كو دونغ-جين، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة سامسونغ للإلكترونيات، إن الشركة تكتب الفصل التالي في تاريخ الابتكار للهواتف الذكية بتغيير ما هو ممكن في الهاتف الذكي، مضيفا أن “جالاكسي فولد” يقدم فئة جديدة تماما تفتح إمكانيات جديدة لم يسبق لها مثيل من قبل، من خلال شاشة العرض “Infinity Flex”.

ويأتي “جالاكسي فولد” بشاشة بحجم 4.6 بوصة عندما يكون الهاتف مطويا، وبقياس 7.3 بوصة عندما يكون مفتوحا. ويتميز “جالاكسي فولد” بأكبر شاشة من بين سلسلة هواتف “جالاكسي”.

واخترعت سامسونغ للإلكترونيات غشاء من مادة “البوليمر(Polymer)”، يجعل الشاشة أرق بـ 50% من شاشات العرض للهواتف الذكية الموجودة.

كما اخترعت تقنية “هينجي(Hinge)” الجديدة، التي تسمح للهاتف بأن يفتح ويغلق بطريقة طبيعية وسلسة وكأنه كتاب.

ويتميز “جالاكسي فولد” بالمتانة العالية التي تتيح لمستخدميه طيه وفتحه 200 ألف مرة. وفي حال طيه وفتحه 100 مرة يوميا، يمكن استخدامه لمدة 6 سنوات.

ويقع قارئ البصمات على جانب الهاتف حيث يستريح الإبهام بطريقة طبيعية. وتم توزيع البطاريتين بسعة 4,380 ميلي أمبير والمكونات الأخرى للجهاز على جسمه بطريقة متوازنة، الأمر الذي يخلق إحساسا بالتوزيع المتوازن للثقل في اليد.

ويأتي بـ 4 خيارات للألوان، هي الفضي والأسود والأخضر والأزرق.

ويتحول “جالاكسي فولد” إلى تابلت عند الفتح، وإلى الهاتف الذكي عند الطي.

ويمكن تقسيم شاشة الجهاز إلى جزئين أو 3 أجزاء، ويتيح فتح عدة نوافذ وتطبيقات لأداء عدة مهام بشكل متزامن. وعند الانتقال من نمط العرض الخارجي إلى الداخلي، ينتقل المستخدم إلى النقطة ذاتها التي كان عندها في التطبيقات المفتوحة.

ويأتي الهاتف مزودا بمعالج 7nm 64bit ثماني النواة و12 غيغابايتا من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وسعة تخزين داخلية بحجم 512 غيغابايتا.

ويضم الهاتف بطاريتين، وهو قادر على الشحن الذاتي وشحن جهاز آخر بشكل لاسلكي.

ويحمل 6 كاميرات، ثلاث خلفية (بدقة 16 و12 و12 ميغابكسل)، واثنتان داخليتان للسيلفي (بدقة 10 و8 ميغابكسلات)، وواحدة أمامية عندما يكون مطويا بدقة 10 ميغابكسلات.

ومن المقرر طرح “جالاكسي فولد” في كوريا الجنوبية وغيرها من الأسواق العالمية في غضون الربع الثاني من هذا العام.

وقال نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات، جاستن دينيسون، الذي قدم “جالاكسي فولد” خلال فعاليات حدث الكشف، إن الهاتف سيطرح بتاريخ 26 أبريل بسعر يبدأ من 1,980 دولار.
 

ذات صلة

المزيد