الخميس, 25 أبريل 2024

“سامسونغ” تعزز ريادتها في سوق الدرام خلال الربع الـ 3

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت تقرير للصناعة الكورية اليوم الخميس أنه يتوقع أن تعزز شركة سامسونغ للإلكترونيات موقعها الريادي في سوق درام العالمي في الربع الثالث على الرغم من ضعف الطلب على الرقائق عمومًا.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية” أن تصل حصة عملاق التكنولوجيا الكورية في سوق درام إلى 47 % في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ، بزيادة من 41% و 43 % في الربعين الأول والثاني ، على التوالي ، وفقا لباحث السوق “آي إتش إس ماركت” .

تفوقت شركة سامسونغ في سوق رقائق الذاكرة بشكل عام هذا العام بفضل ميزتها التنافسية في الرقائق للخوادم والهواتف الذكية عالية الكثافة ، على الرغم من تباطؤ الطلب العالمي وتراجع أسعار المنتجات الرئيسية.

اقرأ المزيد

وقال “آي إتش إس ماركت” إنه 27% من الإجمالي في الربع الثالث ، حيث انخفضت من 30 % و 28 % في الفصول السابقة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تحصل ميكرون تكنولوجي ، الشركة الأمريكية لصناعة الرقائق ، على 22 % في الفترة من يوليو إلى سبتمبر. 

على خلفية انخفاض أسعار شرائح الذاكرة ، تراجعت أرباح شركة سامسونغ التشغيلية بنسبة 57.9% في النصف الأول من العام ، بينما هبطت أرباح شركة إس كي هاينكس لتصنيع الرقائق بنسبة 79.8 % .

وعلى الرغم من أن سامسونغ توقعت انتعاشا تدريجيا في جانب الطلب في النصف الأخير من هذا العام ، إلا أنها أعربت عن قلقها إزاء تزايد الغموض وسط الحرب التجارية الطويلة بين الولايات المتحدة والصين ، ومؤخرا ، القيود المفروضة على صادرات اليابان إلى كوريا الجنوبية.

ذات صلة

المزيد