الثلاثاء, 16 يوليو 2024

قيمة سامسونغ تتجاوز 60 مليار دولار… الـ 6 عالميا والأولى آسيويا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تجاوزت قيمة سامسونغ 60 مليار دولار لتحتل المرتبة السادسة في العالم. وأدرجت هيونداي موتور وكيا موتورز ضمن قائمة العلامات التجارية الـ 100 الأكثر قيمة في العالم.

طبقا لتقرير “أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2019” الذي نشرته شركة “إنتربراند” ، حافظت سامسونغ على ترتيبها السادس لتدرج ضمن المراتب العشر الأوئل للسنة الثامنة على التوالي.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية” بلغت قيمة سامسونغ لهذا العام 61.09 مليار دولار، بزيادة قدرها 2% عن العام السابق(59.89 مليار دولار)، مسجلة أعلى مستوى لها.

اقرأ المزيد

وارتفعت قيمة هيونداي موتور بنسبة 5% إلى 14.15 مليار دولار لتحتل المرتبة الـ 36.

بينما انخفضت قيمة كيا موتورز بنسبة 7% إلى 6.42 مليار دولار لتتراجع الشركة بـ 7 مراكز إلى المرتبة الـ 78.

وفي مجال التكنولوجيا، جاءت سامسونغ في المركز الخامس بعد “أبل” و”غوغل” و”أمازون” و”مايكروسوفت”. وجاءت هيونداي موتور في المركز السادس بعد “تويوتا” و”مرسيدس بنز” و”بي إم دبليو” و”هوندا” و”فورد” في مجال السيارات.

وبلغت القيمة الإجمالية للعلامات التجارية الكورية الجنوبية الثلاث التي أدرجت ضمن قائمة العلامات التجارية الـ 100 الأكثر قيمة، 81.68 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.7% عن العام السابق.

وبالتالي فإن كوريا الجنوبية جاءت في المركز الخامس بعد الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وفرنسا من حيث القيمة الإجمالية للعلامات التجارية.
 

ذات صلة

المزيد