الجمعة, 29 مارس 2024

إنتل تتعاقد مع سامسونغ للإلكترونيات لإنتاج وحدات المعالجة المركزية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اتفقت شركة سامسونغ للإلكترونيات مع شركة إنتل الأمريكية على التكفل بمهمة إنتاج وحدات المعالجة المركزية(CPU) المتخصصة في الحاسوب الشخصي.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية كانت إنتل قد وقعت مع سامسونغ على صفقات لتوكيلها بمهمة إنتاج مكوناتها البسيطة، غير أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها توكيل سامسونغ بإنتاج وحدات المعالجة المركزية التي تعتبر عنصرا رئيسيا في مجالاتها الرئيسية.

وأوضحت مصادر في القطاع الصناعي أن إنتل قررت مؤخرا توكيل مهمة إنتاج وحدات المعالجة المركزية للحاسوب لسامسونغ فضلا عن زيادة إنتاجها نتيجة تفاقم النقص في عرض وحدات المعالجة المركزية وتتعاون مع شركات المسابك العالمية وسامسونغ للإلكترونيات وشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة(TSMC).

اقرأ المزيد

No Content Available

يذكر أن شركات المسابك في صناعة رقائق الذاكرة، تمتلك مصانعا ويتم توكيلها بإنتاج منتجات رقائق الذاكرة وتزويدها، التي صممتها شركات أخرى.

كما أن الشركات التي تتمكن من الحصول على توكيل مهمة إنتاج وحدات المعالجة المركزية من إنتل، تكون محدودة من بين شركات المسابك العالمية، ، وهي 3 شركات، TSMC وسامسونغ وغلوبال فاوندرز.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الاتفاق في تحقيق هدف سامسونغ المتمثل في أن تحتل المرتبة الأولى عالميا في رقائق الذاكرة بحلول عام 2030 من خلال استثمار 133 تريليون وون(112.9 مليار دولار).

ذات صلة

No Content Available
المزيد