الخميس, 25 أبريل 2024

“سامسونغ” تكشف النقاب عن هواتف ذكية جديدة قابلة للطي .. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 من المقرر أن تكشف شركة “سامسونغ” للإلكترونيات النقاب عن هواتفها الذكية الجديدة القابلة للطي هذا الأسبوع، حيث تهدف الشركة الكورية العملاقة إلى استهداف سوق الهواتف المحمولة الفاخرة بشكل أفضل.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” سوف تقدم شركة “سامسونغ” هاتفها الذكي الجديد المتخصص، الذي يفترض أن يطلق عليه اسم “جالاكسي S20″، بالإضافة إلى هاتف قابل للطي يشبه الصدفة يتوقع أن يطلق عليه اسم “جالاكسي Z Flip”، في مؤتمر “جالاكسي أن-باكد 2020” في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء (بتوقيت الولايات المتحدة).

ولم تؤكد “سامسونغ” بعدُ -وهي أكبر شركة لبيع الهواتف الذكية في العالم- أية معلومات تتعلق بمواصفات الهواتف الجديدة، ولكن وفقًا للمطلعين في القطاع، فإن سلسلة “جالاكسي S20″ ستوفر ثلاثة موديلات، ” جالاكسي S20″، و”S20 بلس”، و”S20 ألترا”.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن يحتوي جهاز “جالاكسي S20 ألترا”، الذي يتوقع أن يبلغ حجم شاشته 6.9 بوصة، على وحدة كاميرا رباعية، تتضمن أفضل جهاز استشعار في القطاع تبلغ دقته 108 ميغا بيكسل.

ومن المتوقع أن يحتوي كل من “جالاكسي S20 بلاس” من الفئة المتوسطة، و”جالاكسي S20″ من الفئة الأولى على مواصفات أضعف من “S20 ألترا”، لكن أفضل من سابقاتها في سلسلة “جالاكسي S10”.

وقد توقعت شركة “كاونتر بوينت ريسيرش” للأبحاث السوقية مؤخرًا أن “سامسونغ” قد تبيع أكثر من 40 مليون وحدة من سلسلة “جالاكسي S20” هذا العام مع تحسين مواصفات الأجهزة، وتوسيع شبكات الجيل الخامس 5G حول العالم.

كما ستكشف “سامسونغ” النقاب أيضًا عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي عموديًا. وقد ألمحت الشركة إلى الهاتف الجديد في إعلان تلفزيوني أثناء بث حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020.

وسيكون هاتف “جالاكسي Z Flip” هو ثاني هاتف قابل للطي من شركة “سامسونغ”، بعد “جالاكسي فولد” الذي ينفتح أفقيًا مثل الكتاب.

ويشاع أن الشاشة القابلة للطي مصنوعة من الزجاج بدلًا من البلاستيك المستخدم في الهواتف الأخرى القابلة للطي التي تباع حاليًا في السوق. ومن المتوقع أن يكون لهاتف “جالاكسي Z Flip” شاشة بحجم 6.7 بوصة.

وتأمل شركة “سامسونغ” أن تتمكن الهواتف الجديدة من تعزيز مكانتها على قمة سوق الهواتف الذكية العالمي. وقد حصلت الشركة على أكثر من 20% من حصة السوق في عام 2019، وفقًا لبيانات لتحليلات السوق الاستراتيجية، متغلبةً على منافساتها مثل “هواوي” و”أَبِل”.

كما تأمل الشركة أيضًا أن تعزز الهواتف المحمولة الجديدة من أرباحها في قطاع الهواتف المحمولة.

وقد بلغت مبيعات الهواتف المحمولة من شركة “سامسونغ” 107.27 تريليون وون (90 مليار دولار أمريكي) في العام السابق، بزيادة 6.5% عن العام السابق له، لكن أرباحها التشغيلية انخفضت بنسبة 8.8% على أساس سنوي، حيث بلغت 9.27 تريليون وون.

ذات صلة

المزيد