الخميس, 18 أبريل 2024

أس كيه هاينكس الكورية تشتري وحدة رقائق الذاكرة من إنتل الأمريكية بـ 9 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة أس كيه هاينكس ثاني أكبر شركة مصنعة للرقائق في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء إنها وافقت على شراء وحدة رقائق الذاكرة من شركة إنتل الأمريكية المتخصصة في مجال أشباه الموصلات، في صفقة بقيمة 10.3 تريليون وون (9 مليار دولار).

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” قالت أس كيه هاينكس إنها ستستحوذ على جميع أعمال ذاكره ناند فلاش التابعة لإنتل، باستنثاء وحدة ذاكرة “أوبتين”. وتشمل الصفقة أعمال محركات الأقراص الصلبة ومصنعها في منطقة داليان الصينية.

وتجعل هذه الصفقة أس كيه هاينكس ثاني أكبر مصنعة رقائق ناند فلاش في العالم.

اقرأ المزيد

وقد أفاد متعقب السوق “تريند فورس”، بأن أس كيه هاينكس كانت رابع أكبر صانع لرقائق ناند فلاش بإيرادات بلغت 11.7% في الربع الثاني من العام، بينما جاءت إنتل في المركز السادس بنسبة 11.5% من الإيرادات.

وجاءت سامسونغ في المركز الأول باستحواذها على 31.4%، ثم شركة كيوكسيا اليابانية بحصة 17.2%.

وتحاول أس كيه هاينكس التي تحتل المركز الثاني في سوق رقائق درام العالمية، تعزيز قدراتها التنافسية في قطاع رقائق ناند فلاش.

وبدأت الشركة العام الماضي في إنتاج أول ذاكرة ناند فلاش 4 دي متعددة المستويات بـ128 طبقة. وحاليا تطور الجيل الثاني من ذاكرة ناند فلاش 4 دي بـ176 طبقة.

وتعمل أس كيه هاينكس مع إنتل عن كثب لتطوير الرقائق المتقدمة. ويتعاون الجانبان معا مؤخرا لتطوير مواصفات رقائق درام (دي دي أر 5).

ذات صلة

المزيد