الخميس, 25 أبريل 2024

إل جي إلكترونيكس تستحوذ على شركة ألفونسو لتحليل بيانات التلفزيون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم الخميس أنها استحوذت على شركة ألفونسو الناشئة لتحليل البيانات التلفزيونية ومقرها الولايات المتحدة لتعزيز قدراتها في مجال البرمجيات والخدمات في مجال التلفزيون.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قالت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية إنها أنفقت 80 مليون دولار للاستحواذ على حصة مسيطرة بأكثر من 50% في ألفونسو.

وتعتقد إل جي أن الصفقة ستسمح للشركة بتقديم خدمات محسّنة ومخصصة لمستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية ومنصة البث ، حيث يمكنها الاستفادة من بيانات ألفونسو وتحليلات الإعلانات التلفزيونية وقدرات الذكاء الاصطناعي للفيديو (AI).

اقرأ المزيد

وقالت إل جي: ” إن تقديم خدمة مخصصة ومجزأة سيساعدنا في نهاية المطاف في دفع اتجاه الزبائن ونعتقد أنها يمكن أن تثمر عن أرباح في جميع مجالات الأعمال خارج قطاع التلفزيون.”

يشار الى أن شركة ألفونسو تم تأسيسها عام 2012 ، وهي تجمع مجموعات البيانات التلفزيونية وتصنع حلولًا تحليلية. عملت سابقًا مع شركات تصنيع أجهزة التلفزيون وشركات التكنولوجيا الأخرى ، بما في ذلك هيسينسي( Hisense ) وشارب( Sharp ) وتوشيبا( Toshiba).

وقالت إل جي إن الاستحواذ على ألفونسو سيساعد الشركة على استهداف المستهلكين في أمريكا الشمالية بشكل أفضل. ويعرف أن شركة ألفونسو تمتلك بيانات مشاهدة التلفزيون لأكثر من 15 مليون أسرة في أمريكا الشمالية.

وقالت أل جي إن الاستحواذ على ألفونسو أمر مهم لأن 90% من أجهزة التلفزيون التي تم شحنها العام الماضي هي أجهزة تلفزيون ذكية يمكن للمستخدمين من خلالها الاستمتاع بمحتوىات فيديو متصلة بالإنترنت. شحنت الشركة ما مجموعه 30 مليون وحدة من أجهزة التلفزيون العام الماضي.

وتعتبر هذه الصفقة هي أحدث جهود إل جي لتأمين محركات نموها المستقبلية. اتفقت الشركة مؤخرًا مع شركة ماغنا انتيرناشونال(Magna International )، الشركة الثالثة لتصنيع قطع غيار السيارات في العالم ، على إنشاء مشروع مشترك لتصنيع منتجات توليد القوة للسيارات الكهربائية.

ذات صلة

المزيد