الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“سامسونغ” تكشف النقاب عن أجهزة هواتف ذكية من فئة “جالاكسي إيه” .. 17 مارس

أعلنت سامسونغ للإلكترونيات اليوم الأربعاء إنها ستقدم نماذج هواتف ذكية متوسطة الفئة الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تسعى فيه أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم لتعزيز تواجدها في السوق.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” أرسلت سامسونغ دعوة إلى فعالية جالاكسي للكشف عن الأجهزة الجديدة، حيث يتوقع أن تكشف النقاب عن جهازي جالاكسي من فئتي إيه 52 وإيه 72. ومن المخطط أن تعقد الفعالية في يوم 17 مارس.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقرر فيها سامسونغ عقد فعالية للكشف عن أجهزة جالاكسي من فئة “إيه”. واعتادت سامسونغ على عدم عقد فعاليات كبيرة النطاق لأجهزتها من فئة “إيه”.

ولم تعلن سامسونغ بعد أي مواصفات تتعلق بالهاتفين، بيد أن المصادر الصناعية تقول إن هاتفي إيه 52 وإيه 72 سيأتيان بشاشة مقاس 6.5 بوصة وشاشة 6.7 بوصة، على التوالي.

ومن المتوقع أن يأتي الجهازان بإعداد كاميرا رباعية خلفية، بما يشمل مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل، وبها نظام تثبيت بصري كان يستخدم في السابق في أجهزة سامسونغ الرائدة فقط.

ومن المتوقع أن يُطلق الجهازان المدعمان لتكنولوجيا الجيل الخامس في الربع الثاني من العام، بسعر يترواح ما بين 500,000 وون (440 دولارا) و600,000 وون.

وذكرت مصادر في الصناعة أن سامسونغ تحاول توسيع خط إنتاجها من الهواتف محدودة ومتوسطة التكلفة ، لتعزيز مبيعاتها في الوقت الذي تعاني فيه منافستها الصينية “هواوي” من العقوبات الأمريكية.

ووفقا لشركة “كاونتر بوينت” باحثة السوق، حاولت سامسونغ الحفاظ على مكانتها الرائدة في سوق الهواتف الذكية في عام 2020، ولكن حصتها السوقية تراجعت من 20% إلى 19%، مع تراجع شحناتها من 296.8 مليون ووحدة إلى 255.7 مليون وحدة.

وتهدف سامسونغ للحفاظ على مكانتها في إنتاج الهواتف الذكية هذا العام بتسجيل مبيعات قوية، ولكن من المتوقع أيضا أن تواجه تحديات متزايدة مختلفة، وفقا لـ”تريند فورس” متعقب الصناعة.

ذات صلة


المزيد