الثلاثاء, 13 أبريل 2021

تقرير: سامسونغ قد تحتفظ بالمركز الأول بين شركات الهواتف الذكية في 2021

أظهر تقرير أن سامسونغ للإلكترونيات من المتوقع أن تحتفظ بموقعها في صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية هذا العام، على الرغم من مواجهاتها تحديات مختلفة من الشركات الصينية.

اقرأ أيضا

ومن المتوقع أن ترتفع شحنات الشركة عالميا من الهواتف الذكية بنسبة 6.5% على أساس سنوي إلى 1.38 مليار وحدة في 2021، ويقدر أن تبلغ حصتها السوقية 20%، دون تغيير عن العام الماضي، وفقا لشركة “ستراتيجي أناليتيكس” (Strategy Analytics ) المتعقبة لأوضاع السوق.

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” يتوقع أن تظل شركة آبل الأمريكية في الموقع الثاني، بحصة سوقية لم تتغير عن العام الماضي وهي 16%.

وقالت الشركة إن العلامات التجارية الصينية ستحقق نموا قويا هذا العام، بالاستحواذ على حصة “هواوي” السوقية التي تعاني حاليا بسبب العقوبات الأمريكية.

وأضافت أن شركة شاومي سترتفع إلى المركز الثالث بحصة تبلغ 13%، ارتفاعا من 11% قبل عام، وتليها “فيفو” بـ11% وأوبو بـ10%، بعد أن حققت شركتا “فيفو” و”أوبو” حصة سوقية بلغت 9% عام 2020.

“عام 2021 سيكون عام شركات الهواتف الذكية الصينية”، وفقا لما أفادت به ليندا شوي المديرة في شركة “ستراتيجي أناليتيكس”. وأضافت “في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ستكون شركات فيفو وشاومي وأوبو هم أكبر ثلاثة لاعبين في السوق مدفوعات بالتسويق القوي، والأسعار التنافسية”.

وقالت الشركة إنه بالنسبة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ستتفوق شركة “ترانسشن” الصينية مصنعة الهواتف الذكية، على سامسونغ لتصبح أكبر بائع في المنطقة.

وتعلق سامسونغ آمالا كبيرة على سلسلة جالاكسي إيه التابعة لها، للتعامل مع التحديات التي تمثلها الشركات الصينية التي تتمتع بقدرة تنافسية عالية في فئات الهواتف الذكية متوسطة إلى منخفضة التكلفة.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة هاتفي جالاكسي من فئتي إيه 52 وإيه 72 خلال فعالية كشف عن أجهزتها الجديدة، ستُعقد عبر الإنترنت في وقت لاحق من اليوم.

ذات صلة


المزيد