الثلاثاء, 16 أبريل 2024

“سامسونغ” تكشف عن أحدث حلولها لشبكات الجيل الخامس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدمت شركة “سامسونغ” للإلكترونيات يوم الثلاثاء أحدث حلولها لشبكات الجيل الخامس، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى توسيع ريادتها التكنولوجية في سوق معدات الاتصالات.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية جاء ذلك في حدث «شبكات سامسونغ: إعادة تعريف» (Samsung Networks: Redefined) الذي أقيم عبر الإنترنت، وكشفت فيه الشركة عن شرائح الجيل الخامس اللاسلكية التي تستخدم في المنازل.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها “سامسونغ” حدثًا مخصصًا للشبكات فقط لعرض منتجاتها للجمهور العالمي. وقال “جون كيونغ-هون” رئيس أعمال الشبكات بالشركة: «لقد قمنا بتسليم أكثر من 4 ملايين جهاز لاسلكي مزود بتقنيات الجيل الخامس حول العالم»، مضيفًا أن «رؤية “سامسونغ” تتضمن الجمع بين أفضل الخبرات العالمية والرؤى التقنية التي يمكن أن تساعد المشغلين والمستهلكين على الاستفادة الكاملة من مزايا الجيل الخامس».

اقرأ المزيد

No Content Available

وجاء هذا الحدث في الوقت الذي تحاول فيه “سامسونغ” تعزيز أعمالها في مجال الشبكات، وسط معاناة شركة “هواوي” الصينية الرائدة في الصناعة من العقوبات الأمريكية. وقد فازت “سامسونغ” مؤخرًا بصفقات لتوريد معدات شبكات الجيل الخامس مع شركة “NTT Docomo” في اليابان و”Vodafone” في بريطانيا.

وقد كشفت “سامسونغ” في الحدث عن ثلاث شرائح للجيل الخامس سيتم استخدامها في الأجهزة اللاسلكية من الجيل التالي ووحداتها التي سيتم إنتاجها في عام 2022.

وقالت الشركة إن الجيل الثاني من شرائح مودم شبكات الجيل الخامس ستسمح بضعف سعة الوحدات الحالية، مع تقليل استهلاك الطاقة بمقدار النصف.

كما سيدعم الجيل الثالث من الدوائر المتكاملة ذات ترددات الراديو (RFIC) كلا من طيف 28 غيغاهرتز و39 غيغاهرتز، وهي مزودة بتقنية يمكنها تقليل حجم هوائي الاستشعار بنحو 50%.

وعن طريق تقنيات الجيل الخامس المتنوعة الجديدة التي كشفت عنها الشركة في الحدث، تؤكد “سامسونغ” أن لديها القدرة على تقديم شبكات خاصة آمنة، حيث عرضت مشروعها لشبكات “LTE” وشبكات الجيل الخامس في كوريا الجنوبية.

وشاركت “سامسونغ” أيضًا رؤيتها لشبكات الجيل السادس، وتعهدت بتعزيز جهودها البحثية. وقد عرضت الشركة مؤخرًا النموذج الأولي للاتصالات اللاسلكية للجيل السادس بالتعاون مع جامعة “كاليفورنيا” في “سانتا باربرا”.

ذات صلة

No Content Available
المزيد