السبت, 20 أبريل 2024

تقرير: شركات تصنيع الرقائق العالمية تبدأ بناء 29 مصنعا بحلول 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهر تقرير إن شركات الرقائق في جميع أنحاء العالم ستبدأ في بناء 29 مصنعا جديدا لتصنيع أشباه الموصلات بحلول عام 2022، بما يشمل مصنعين في كوريا الجنوبية، في الوقت الذي تحاول فيه تلبية الطلب المتزايد.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية ستبدأ شركات أشباه الموصلات عمليات المصانع كبيرة السعة، بحلول نهاية العام و10 مصانع أخرى في 2022، وفقا لجمعية “إس إي إم أي” (SEMI) الصناعية العالمية الممثلة لشركات تصميم الإلكترونيات وسلسلة التوريد التصنيعية.

“من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق على المعدات الخاصة بالمصانع 140 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات القليلة المقبلة، حيث تسعى الصناعة إلى معالجة النقص العالمي في الرقائق، وفقا لـ ” أجيت مانوتشا ” الرئيس التنفيذي للجمعية.

اقرأ المزيد

من بين 29 مصنعا، ستحصل الصين وتايوان على العدد الأكبر، بثمانية لكل منهما، ثم الأمريكتان على ستة مصانع وأوروبا والشرق الأوسط على ثلاثة مصانع. وستبدأ كوريا واليابان في عمليات بناء مصنعين لكل منهما خلال تلك الفترة.

صرحت الجمعية بأنه من بين 29 مصنعا، توجد 15 منشأة للمسابك، وأربعة مصانع لرقائق الذاكرة.

وقد تنتج 29 مصنعا ما يصل إلى 2.6 مليون رقاقة في الشهر، من الرقائق مقاس 8 بوصة أو 200 ملم.

“من بين الشركات المصنعة لأشباه الموصلات، التي بدأت في تصنيع مصانع جديدة، لن تبدأ الكثير منها تركيب المعدات حتى عام 2023، نظرا إلى أن الوصول إلى تلك المرحلة يحتاج إلى عامين بعد البدء في عمليات البناء، وذلك على الرغم من أن بعض الشركات قد تبدأ في تجهيز المصانع في وقت مبكر كالنصف الأول من العام المقبل”، وفقا للجمعية.

وتقدر الجمعية أن يرتفع عدد المصانع التي سيبدأ بناؤها العام المقبل، مع إعلان المزيد من شركات الرقائق عن خططها التوسعية.

ذات صلة

المزيد