الثلاثاء, 7 ديسمبر 2021

قيمة “سامسونغ” تبلغ 74.6 مليار دولار .. الـ 5 عالميا للعام الـ 2 على التوالي

تجاوزت قيمة شركة سامسونغ للإلكترونيات 70 مليار دولار في هذا العام لتأتي في المركز الخامس عالميا.

اقرأ المزيد

لايوجد

ووفقا لقائمة أعلى 100 علامة تجارية عالمية قيمة، نشرتها شركة “إنتر براند” الاستشارية العالمية للعلامات التجارية في يوم 20 أكتوبر، بلغت قيمة شركة سامسونغ للإلكترونيات 74.6 مليار دولار في هذا العام لتحافظ الشركة على المرتبة الخامسة عالميا منذ العام الماضي، حسبما تناولته وكالة “يونهاب الكورية”.

وارتفعت قيمة الشركة في هذا العام بنسبة 20% بالمقارنة مع 62.3 مليار دولار مسجلة في العام الماضي، وهذا أعلى معدل نمو لها منذ عام 2013.

ويعد معدل النمو للشركة أعلى بمقدار ضعفين من متوسط معدل النمو لأعلى 100 علامة تجارية عالمية قيمة، والذي بلغ 10%.

وتم توسيع الفجوة مع المرتبة السادسة من 5.4 مليار دولار في العام الماضي إلى 17.1 مليار دولار في هذا العام.

واحتلت سامسونغ للإلكترونيات المرتبة التاسعة في القائمة في عام 2012 لتنجح في الإدراج ضمن المراتب العشر الأولى لأول مرة. وجاءت الشركة في المركزين السادس و الخامس في عامي 2017 و2020 على التوالي.

وقالت “إنتر براند” إنه من بين العوامل الرئيسية لزيادة قيمة سامسونغ للإلكترونيات، إعادة تنظيم نظام الإدارة إلى النظام الموجه للعملاء، وإدارة الاستدامة، وطرح المنتجات المبتكرة مثل جالاكسي زد فليب 3، والاستثمار المستمر لقيادة تكنولوجيا المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس.

ومن ناحية أخرى، جاءت سامسونغ للإلكترونيات في المركز الأولى في قائمة “أفضل أرباب العمل في العالم” التي أعلنتها مجلة “فوربس” الاقتصادية الأمريكية مؤخرا.

وتم اختيار قائمة أفضل أرباب العمل في العالم من خلال استطلاع الرأي الذي شمل 150 ألف موظف في 58 دولة.

وحافظت الشركة على صدارتها للعام الثاني على التوالي منذ العام الماضي.

ذات صلة Posts

لايوجد
المزيد