الأحد, 19 مايو 2024

“آبل” تدفع 60 مليار دولار لمطوري تطبيقات App Store في العام 2021

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دفعت شركة آبل 60 مليار دولار لمطوري التطبيقات على متجر App Store في عام 2021، وبإجمالي 260 مليار دولار منذ إطلاق متجر التطبيقات في عام 2008.

وتظهر الأرقام النمو المطرد في إيرادات متجر التطبيقات، حيث دفعت الشركة 155 مليار دولار للمطورين منذ إطلاق متجر التطبيقات وحتى نهاية عام 2019، وتم إضافة 45 مليار دولار إلى هذا الرقم، والذي صعد في 2021، إلى 60 مليار دولار بزيادة 33%.

ووفقا لـ “العربية” جاءت هذه الإحصائية كجزء من إعلان أوسع من أبل يهدف إلى إظهار الزخم لأعمال الخدمات الخاصة بها، وهي إشارة مهمة للمستثمرين والمحللين، حيث لا تجني أبل الأموال فقط من بيع الأجهزة ولكن أيضاً من خلال بيع الخدمات والتطبيقات إلى عملائها.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتمثل مدفوعات أبل للمطورين ما بين 70% و85% من إجمالي المبيعات على متجر التطبيقات، حيث تحصل الشركة على 15% إلى 30% من عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيقات.

في الماضي، كان من الممكن العودة إلى تقدير تقريبي لإجمالي إيرادات متجر تطبيقات أبل من خلال افتراض أن المدفوعات للمطورين تساوي 30% من إجمالي مبيعات متجر تطبيقات أبل. ولكن، في العام الماضي، غيرت الشركة هيكل عمولتها عدة مرات استجابةً لدعوات الجهات التنظيمية والتحديات القانونية.

على وجه الخصوص، في عام 2021، قدمت أبل برنامج الأعمال الصغيرة، الذي خفض الرسوم إلى 15% للمطورين الذين يجنون أقل من مليون دولار سنوياً. وفقاً للتقديرات، يقع ما يصل إلى 98% من مطوري App Store في هذه الفئة، لكنها تمثل جزءاً صغيراً فقط من إجمالي المبيعات.

وقدمت أبل أيضاً برنامجاً لتطبيقات الأخبار من شأنه أن يخفض رسومها إلى 15% إذا قدمت محتوى إلى أبل نيوز بداية من أغسطس الماضي. فضلاً عن ذلك، بالنسبة لجميع المطورين، تحصل أبل أيضاً على 15% فقط من السنة الثانية من الاشتراك، بدلاً من 30%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد