الجمعة, 29 مارس 2024

كيف ستبدو أول ساعة ذكية من فيسبوك؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية براءة اختراع جديدة للساعة الذكية الأولى لشركة فيس بوك، وتم رصد براءة الاختراع لأول مرة بواسطة LetsGoDigital حيث تُظهر براءة الاختراع تصميمين للساعة الذكية مع شاشات قابلة للفصل وثلاث كاميرات مدمجة.

وسيكون أول تصميم لساعة ذكية من فيس بوك بشاشة مربعة، بينما سيكون التصميم الثاني بشاشة دائرية. ومن المرجح أن تحتوي كاميرات كلا الطرازين على عدة عدسات. ومن المفترض أن يحتوي كلا الطرازين على عدسة ماكرو وعدسة تليفوتوغرافي وعدسة واسعة الزاوية، وبالإضافة إلى العدسات الثلاث، من المتوقع أن تحتوي ساعة فيس بوك على عدسة مقربة، حسبما تناوله موقع 24″ الاماراتي”..

وتمت الإشارة أيضًا إلى أن ساعة فيس بوك الذكية قد تأتي مع شاشة عرض ثانية، والتي سيكون لها نفس الشكل مثل الشاشة الرئيسية. وستشمل الشاشة الثانية أيضًا عدة كاميرات بعدسات مختلفة ويمكن استبدالها بالكاميرا الرئيسية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وستحمل المغناطيسات شاشات طرازات Meta smartwatch على غلاف متصل بمعصم المستخدم. ويمكن أيضًا تدوير شاشة النموذج الدائري، لكنها لن تعمل مثل إطار ساعة سامسونغ الذكية، حيث يمكنك التنقل عبر القوائم عن طريق تدويرها. ومن خلال تدوير الشاشة، سيتمكن المستخدم من اختيار الكاميرا التي سيستخدمها. ويجب ضبط الكاميرا المرغوبة على الساعة 12، وسيؤدي ذلك إلى تمكينها وجعل الكاميرات الأخرى غير قابلة للاستخدام خلال ذلك الوقت.
وهناك احتمال كبير أن تكون ساعة فيس بوك الذكية القادمة قادرة أيضًا على العمل مع أنظمة الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وكما ألمحت ميتا، قد تكون الساعة الذكية قابلة للاستخدام كجهاز إدخال لسماعة الواقع الافتراضي، وتذكر وثائق براءة الاختراع أيضًا إمكانية توصيل الجهاز القابل للارتداء بسماعة رأس الواقع الافتراضي.

وستعمل أول ساعة ذكية لشركة فيس بوك أيضًا كجهاز لياقة بدنية. وسيتم تجهيز الساعة بأجهزة استشعار لمعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم. وستحتوي الساعة الذكية أيضًا على مستشعرات الأشعة تحت الحمراء والحركة والنشاط.

وتخطط فيس بوك لإطلاق ساعتها الأولى هذا الصيف، ومن المرجح أن تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وقد تكون متوفرًا بألوان الأسود والأبيض والذهبي، بحسب موقع فون أرينا.

ذات صلة

No Content Available
المزيد