“بوينج” تستثمر 450 مليون دولار في تطوير سيارات الأجرة الطائرة

قالت شركة بوينج الأميركية إنها ستستثمر 450 مليون دولار أخرى في Wisk Aero لدعم تطوير سيارات الأجرة الطائرة بدون طيار في المستقبل.

اقرأ المزيد

وشركة Wisk ومقرها كاليفورنيا، المملوكة لشركة Boeing and Kitty Hawk هي واحدة من عشرات الشركات المصنعة للإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL) ولكنها تختلف في تركيز جهودها على الطيران المستقل.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قال مارك ألين، كبير مسؤولي الإستراتيجية في بوينغ: “وجهة نظرنا هي الميزة الإستراتيجية الكبرى لـ Wisk، التوجه مباشرة إلى طائرة ذاتية الطيران، وبناء تلك المبادئ في كل مستوى من مستويات التصميم والتطوير”.

وقرار القفز على جيل من طائرات eVTOL التجريبية التي يتم تطويرها من قبل شركات ناشئة مستقلة وبعض مجموعات الطيران يستلزم دخولًا في وقت لاحق إلى الخدمة عن التاريخ المستهدف لعام 2024 الذي تصوره معظم المنافسين.

وامتنعت شركة بوينغ عن تحديد موعد لما تسميه سيارة الركاب ويسك من الجيل السادس، لكن مصادر في الصناعة قالت إن الفكرة تتمثل في تقديمها للاعتماد في حوالي عام 2028.

وقالت بوينغ إنها ستكون أول مركبة نقل ركاب ذاتية القيادة يتم اعتمادها في الولايات المتحدة.

وفي بيان، قالت Wisk إن استثمار شركة Boeing بقيمة 450 مليون دولار سيجعلها “واحدة من أكثر الشركات تمويلًا ” من نوعها ، لكنها لم تذكر مزيدًا من التفاصيل.

ويأتي جمع التمويل في أعقاب سلسلة من عمليات اندماج SPAC التي تبلغ قيمتها مليار دولار من قبل المنافسين في اتجاه تباطأ مؤخرًا.

ذات صلة Posts

المزيد