الجمعة, 19 أبريل 2024

500 تطبيق تستخدم اسم “ميتافيرس”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير صادر عن شركة سينسور تاور، المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات في العالم، عن لجوء مئات المطورين إلى استغلال جاذبية مصطلح “ميتافرس” الذي أطلقه مارك تسوكربيرج مؤسس ورئيس شركة ميتا مالكة شبكة فيسبوك في العالم الماضي.

وبحسب التقرير فإنه يوجد حوالي 552 تطبيق للأجهزة المحمولة تستخدم اسماء تحتوي على مصطلح ميتافرس لجذب انتباه المستخدمين الجدد، حيث جاء جزء كبير من هذه التطبيقات خلال الشهور القليلة الماضية.

وذكر تقرير سينسور تاور أنه من بين التطبيقات المصنفة عالمياً على متجري التطبيقات آب ستور وغوغل بلاي، أضاف 86 تطبيقاً إشارة إلى ميتافرس إلى عناوينها أو وصفها خلال الفترة من نوفمبر 2021 ويناير 2022.
الاستثمار في تكنولوجيا ميتافرس

اقرأ المزيد

No Content Available

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذا الإطار الزمني يأتي عقب إعلان شركة فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا وخططها للاستثمار بشدة في تكنولوجيا ميتافرس خلال السنوات العشر المقبلة.

وفي حين لم تدعي فيسبوك أو ميتا حالياً أنها طورت أي تطبيقات بتكنولوجيا ميتافرس، بدأت هذه الكلمة الانتشار بشكل أكثر عرضاً لوصف أي بيئة تفاعلية عبر الإنترنت حيث يتفاعل الأفراد مع بعضهم البعض باعتبارهم شخصيات افتراضية وليست حقيقية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد