الخميس, 26 مايو 2022

“سناب شات” تضع الإعلانات في القصص

تقدم منصة سناب شات طريقة جديدة لصناع المحتوى عبر التطبيق لتحقيق الدخل. وتختبر المنصة إعلانات أثناء التشغيل تظهر في القصص العامة لمجموعة صغيرة من صناع المحتوى في الولايات المتحدة، مع إطلاقها على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.

اقرأ المزيد

وعندما يتم وضع إعلانات أثناء التشغيل في قصص نجوم سناب Snap Stars، فإن سناب شات تتشارك الأرباح مع صناع المحتوى. وتقول الشركة إن حصة الإيرادات تستند إلى صيغة تأخذ في الاعتبار مقاييس مثل تكرار النشر والمشاركة.

ووفقا لـ “البوابة العربية للتقنية” وتتاح الميزة لنجوم سناب، وهم صناع المحتوى أو الشخصيات العامة ذات المتابعين الكثيرين الذين تم التحقق منهم عبر المنصة، ويشار إليهم بنجمة ذهبية.

وقالت الشركة: تقلل القصص الحواجز التي تحول دون إنشاء المحتوى والمشاركة. ونعتقد أن وضع الإعلانات ضمن القصة العامة لنجوم سناب يسمح بمسار أسهل لتحقيق النجاح المالي.

وأضافت سناب شات في السنوات الأخيرة طرقًا مختلفة لصناع المحتوى لاستثمار وجودهم عبر التطبيق.

ويرى مستخدمو المنصة إعلانات بين قصص الأصدقاء وفي قسم Discover. ولكن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها صناع المحتوى على نسبة من عائدات الإعلانات في القصص.

يأتي تقديم إعلانات أثناء التشغيل لبعض القصص بعد فترة شهدت فيها سناب انخفاضًا في شعبية القصص. كما يأتي بعد وقت قصير من إشارة سناب شات إلى أن المستخدمين يتجهون نحو محتوى يشابه محتوى تيك توك عبر القصص.

وأخبر إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب، المستثمرين في وقت سابق من هذا الشهر أن المستخدمين يقضون وقتًا أقل في نشر القصص وعرضها، وبدلاً من ذلك يشاهدون المحتوى عبر Spotlight.

وأعلنت الشركة أنها تدفع مليون دولار يوميًا حتى نهاية عام 2020. وجاء ذلك في محاولة لإغراء المستخدمين لإنشاء المزيد من المحتوى الفيديوي لميزة Spotlight.

وتقول الشركة الآن إنها تدفع ملايين الدولارات شهريًا لصناع المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو مميزة. وأعلنت الشركة في العام الماضي عن تحديات Spotlight – جوائز نقدية للمستخدمين الذين ينشئون أفضل مقاطع الفيديو باستخدام عدسات أو أصوات أو موضوعات محددة. وتقول الشركة إنها دفعت أكثر من 250 مليون دولار صناع المحتوى في عام 2021.

ذات صلة Posts

المزيد