السبت, 21 مايو 2022

كيف تنسخ النص من أي مكان على مواقع الانترنت؟

قد يبدو الحصول على أي نص في الشبكة العنكبوتية امرا سهلا هذه الأيام ولكن ليس في كل الحالات. ففي بعض الأحيان , النص الذي تريد طباعته قد يكون معروضا في موقع لا يسمح لك بذلك بسهولة, او ربما مكتوبا على صورة , لذا سنستعرض بعض الأدوات التي تمكنك من نسخ أي نص وأين ما كان بسهولة.

اقرأ المزيد

iPhone Live Text :
اطلقت آبل مؤخرا خاصية النص الحي في iOS والذي يمكنك نسخ النصوص بسهولة عن طريق استخدام الكاميرا.
لتتأكد من وجود هذه الخاصية في الآيفون او الآيباد الخاص بك فاذهب الى الاعدادات – عام – اللغة والمنطقة – ثم انقر على تثبيت النص الحي.
والآن اصبح يمكنك ان تنسخ أجزاء من النص في أي صورة أو أن تنقر على زر النص الحي لنسخه كاملا.
اما اذا كنت ترغب بإدراج او إضافة شيئا ما في خانة النص , فانقر على الخانة , ثم انقر على زر النص الحي، وأخيرا وجه الكاميرا على النص الذي تريد التقاطه.

:Google Lense
خاصية النص الحي من آبل رائعة بلا شك ولكن “عدسات غوغل” تمتلك خاصية مماثلة منذ مدة واليك طريقة استخدامها:
افتح محرك بحث غوغل ثم انقر على زر الكاميرا , التقط صورة من النص الذب ترغب به، ومن هنا يمكنك اختيار ما تريد نسخه، قم تاليا بنقر زر النسخ لتحصل على النص ثم قم بإضافته الى الحافظة.

بينما تقوم باختيار النص , يمكنك أيضا ان تنقر على زر جهاز الكمبيوتر ليمكنك من استخدام النص فيه. ويجدر الإشارة بانه يشترط عمل هذه الخاصية بشكل صحيح على ان تسجل دخولك في نفس حساب غوغل على كل من الجهاز الكمبيوتر والهاتف.
هكذا تعمل خاصية ” Google Lense”

Blackbox AI

اول حلين يناسبان استخدام الهاتف اكثر ولكن عندما تكون على الويب يكون من الاسهل استخدام ملحق مثل Blackbox AI.
ويتاح لك كاضافة Chrome ويسهل استخدامه جدا .

فحالما تقوم بتنزيل وتثبيت الإضافة , قم بزيارة أي موقع ويب تريد النسخ منه , ثم انقر على أيقونة Blackbox AI. حدد المنطقة حول النص المرغوب – تماما كما تلتقط صورة للشاشة – ثم تلقائيا سيتم نسخ النص الى الحافظة.
يمكنك تنزيل الإضافة أضغط أدناه.

جميع هذه الخيارات مجانية , اما اذا كنت تريد أدوات بمميزات ووظائف أكثر فبإمكانك تجربة لنظام تشغيل ماك، أو TextGrab ($6.99) للويندوز . TextSniper ($7.99)

لتحميل الملفات المرفق

landingPage

ذات صلة Posts

المزيد