الجمعة, 27 مايو 2022

«تيك توك» تختبر زر عدم الإعجاب للتعليقات

كشفت تقارير أن منصة تيك توك تعمل على اختبار زر dislike «عدم إعجاب»، لمساعدة المستخدمين على الشعور بمزيد من السيطرة على التعليقات. كما تعمل أيضاً على إرسال تذكير لإرشاد صناع المحتوى بخصوص خيارات فلترة تعليقهم وعمل حجب وحذف جماعي. وكجزء من مبادرة السلامة الخاصة بتيك توك، فإن هذا التذكير موجه إلى صناع المحتوى الذين لديهم الكثير من التعليقات السلبية.

اقرأ المزيد

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة إنها ستقوم قريباً بإعلام العامة بنتيجة الاختبار وما إذا كانت ستكشف رسمياً عن زر عدم الإعجاب إلى جميع المستخدمين أم ستتراجع عن ذلك.
وقالت تيك توك أن هذه الميزة تأتي كجزء من سعيها نحو تعزيز وتشجيع المستخدمين على جعل المنصة مساحة أكثر ” لطفا وأمانا ”
وسيتمكن المستخدمين من خلال هذه الخاصية من الإبلاغ عن التعليقات التي يعتقدون بأنها “ليس لها علاقة بالمحتوى المطروح أو غير لائقة” . وصممت الميزة للمساعدة في جعل الأعضاء ” يسيطرون على تفاعلاتهم” كما قالت الشركة في منشور مدونة يوم الأربعاء.

وسيكون زر عدم الاعجاب ميزة سرية, حيث أظهرت لقطة تصوير الشاشة الخاصة بأحد مستخدمي منصة تويتر الزر وهو ظاهرا بجانب جميع التعليقات , ولكن مع غياب العداد الذي من المفترض أن يظهر عدد المرات التي تم فيها عدم الاعجاب بالتعليق.

وأضافت تيك توك بأنه سيتم التقرير ما اذا كان سيتم تطبيق الخاصية على نطاق أوسع ” خلال الأسابيع القادمة”، ووفقا لنفس المنشور فقد قالت الشركة ” ستضاف هذه التغذية الراجعة الى مجموعة العوامل المستخدمة بالفعل للمحافظة على إبقاء قسم التعليقات مناسبا ومكانا للمشاركة الصادقة”.

تقوم شركة التواصل الاجتماعي أيضا بتجربة خاصية التذكيرات التي توجه منشئي المحتوى الذين لديهم نسبة عالية من التعليقات السلبية إلى ميزات تصفية التعليقات والحظر والحذف الجماعي.

وقالت تيك توك العام الماضي بأنها حسنت من تصفية المحتوى الذي ينتهك معايير مجتمعها – ويشمل ذلك إزالة المزيد من المقاطع التي تروج للتنمر والتطرف العنيف والتصرفات الخطيرة قبل أن يشاهدها أي أحد” وجاء في المنشور ” سنستمر في إزالة التعليقات التي تنهتك إرشادات مجتمعنا , ويمكن لمنشئي المحتوى الاستمرار في ابلاغنا عن التعليقات أو الحسابات بشكل فردي أو جماعي لنتمكن من مراجعتها” ووفقا لشركة Bytedance , الشركة الصينية المالكة لتطبيق تيك توك , فالمنصة لديها مليار مشترك نشط شهريا.

ذات صلة Posts

المزيد