الأربعاء, 24 أبريل 2024

“تويتر” تعيد النظر في عرض استحواذ ايلون ماسك على الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ذكرت صحيفة وول ستريت في تقرير يوم الاحد أن مجلس إدارة تويتر Twitter قد يعيد النظر في عرض ايلون ماسك في شراء التطبيق وجعله منصة خاصة، وحسب تقرير فالجانبين التقيا في نفس اليوم لمناقشة العرض مما يشير الى احتمالية تقبل شركة التواصل الاجتماعي لعرض ماسك.

وقد اقترح ماسك دفع 54.20 دولار مقابل السهم الواحد في الشركة , مما يجعل قيمتها تساوي 43 مليار دولار. ويجدر الذكر بكون رائد الاعمال يمتلك بالفعل أكثر من 9% من اسهم تويتر الى جانب ادارته لشركة Tesla و SpaceX وغيرها من الشركات.

و من المحتمل أن يناقش تويتر هذا العرض عندما يعلن عن أرباح الربع الأول يوم الخميس , وفقا لما ذكرته مصادر الصحيفة.

اقرأ المزيد

وكان من المتوقع من تويتر أن ترفض العرض , و أن تتبنى في المقابل خطة ” العقار السام ” , وهي خطة معينة تلجأ اليها الشركات لصد محاولات الاستحواذ كالتي يواجهها تويتر حاليا , وتتركز الخطة في تصعيب حصول المشتري على غالبية الأسهم من خلال اتاحة المزيد منها.

وأثار ماسك التساؤلات علنا حول مستقبل تويتر , حيث استطلع مرارا وتكرارا اراء متابعيه البالغ عددهم 81 مليونا حول التغييرات التي يمكن اجراؤها في الشركة , والتي تتخلف عن منافسيها TikTok و Instagram من حيث المستخدمين والتفاعل.

ووصف ماسك عرضه بأنه ” الأفضل والنهائي”, مضيفا في ملف لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات أنه “إذا لم تنجح الصفقة، بالنظر إلى أنني لا أثق في الإدارة ولا أعتقد أنني أستطيع قيادة التغيير الضروري في السوق العامة، فسأحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم”.

ورفض متحدث باسم تويتر التعليق على التقرير.

ذات صلة

المزيد