الخميس, 26 مايو 2022

ردود فعل الرموز التعبيرية تصل إلى “واتساب” بينما تحارب “ميتا” المنافسة

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التفيذي لشركة ”ميتا“، رسميا طرح ميزة ردود الأفعال على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية عبر تطبيق ”واتساب“، وذلك بعد شهرين من طرحها للتجربة.

اقرأ المزيد

و يواجه واتساب العديد من التغييرات الجديدة، بعضا منها قد تعتبر متأخرة بالنسبة لتطبيق بهذه الشعبية والضخامة، الشركة الان تعمل على إضافة خصائص داعمة لردود فعل الرموز التعبيرية على الرسائل و إمكانية مشاركة ملفات أكبر من مما كان مسموح في الماضي , إضافة الى مجموعات دردشة بأعداد مشاركين أكبر.

العديد من هذه الخصائص والمميزات متواجدة بالفعل على تطبيقات أخرى كتطبيق Telegram، مما يجعل واتساب ترزح تحت الضغط لمجاراتهم.

تعد خاصية ردود الفعل على الرسائل من أكثر المميزات استخداما وشيوعا وتتواجد بالفعل على العديد من التطبيقات مثل iMessage, Facebook Messenger , Google Messages , Instagram , و Snapchat
لذا فواتساب يبدو متأخرا كثيرا عن الركب وحاليا لا يوجد سوى ردود فعل محددة وقليلة ولكن الفريق شدد على قدوم العديد من التعابير الجديدة مستقبلا.

أما بالنسبة لإمكانية مشاركة الملفات الكبيرة فقد تطور من 100 ميقا بايت الى 2 قيقا بايت , وأصبح انشاء مجموعات دردشة بأعضاء يصل عددهم الى 512 ممكنا. هذه التغييرات تؤكد على اهتمام شركة Meta المالكة لواتساب , في إيقاف المستخدمين من الذهاب الى تطبيقات أخرى منافسة كتيليجرام.

ذات صلة Posts

المزيد