الجمعة, 1 يوليو 2022

إيلون ماسك يلمح لإعادة التفاوض حول قيمة صفقة “تويتر”

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أنه قد يسعى إلى إعادة التفاوض بشأن سعر استحواذه على شركة تويتر، قائلاً إن تنفيذ الصفقة بسعر أقل “لن يكون واردا”.

اقرأ المزيد

كما قال ماسك اليوم الثلاثاء، إن صفقة تويتر لن تمضي قدمًا حتى يُظهر الرئيس التنفيذي للشركة علنًا دليلًا على أن لديها أقل من 5٪ من الحسابات الوهمية.

وانخفضت أسهم “تويتر” بنسبة 8.2% عند إغلاق التعاملات أمس في نيويورك.

وتأتي الانخفاضات وسط تكهنات بأن ماسك، قد يصرف النظر عن عملية الاستحواذ البالغة قيمتها 44 مليار دولار.

وازداد هذا القلق في الأسبوع الماضي، حيث شكك ماسك في بيانات “تويتر” التي تم الكشف عنها علناً حول نسبة الحسابات المزيفة وغير المرغوب فيها على خدمة الوسائط الاجتماعية الخاصة بها.

وضغط ماسك أكثر على تلك النقطة يوم الاثنين في مؤتمر التكنولوجيا في ميامي، مقدراً أن المستخدمين المزيفين يشكلون ما لا يقل عن 20% من جميع حسابات “تويتر”.

وقال ماسك في المؤتمر: “ما قيل لي حالياً هو أنه لا توجد طريقة لمعرفة عدد الروبوتات”.

وبدأ الملياردير الأميركي البالغ من العمر 50 عاماً شراء أسهم “تويتر” في يناير، وكشف عن حصة 9.2% في الشركة في 4 أبريل.

وقال ماسك إن تنفيذ صفقة شراء تويتر بسعر أقل من المقترح سابقًا لن يكون أمرًا خارج التوقعات، حيث يرى البعض أن ماسك قد يلجأ للضغط على الشركة لخفض تكلفة الشراء.

وقال إيلون ماسك أن عدد المستخدمين المزيفين يشكل ما لا يقل عن 20% من جميع حسابات تويتر، معتبرًا أن ذلك يمثل الحد الأدنى من تقديراته.

ومنذ أيام وفي تطور جديد مفاجئ علي صفقة استحواذ ايلون ماسك علي تويتر قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إن صفقة شراء تويتر معلقة مؤقتا بسبب الحسابات الوهمية.

وأضاف إيلون ماسك حينذاك أنها قد لا يتمم التعاقد حتى يعرف العدد الحقيقي للحسابات المزيفة الموجودة على منصة تويتر، وانعكست تصريحات ماسك هلى أسهم تويترت لتنخفض في حدود 20% عقب تلك التصريحات.

وتم تقدير الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي من إجمالي حسابات موقع تويتر بأقل من 5% من المستخدمين النشطين يوميا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم خلال الربع الأول.

ذات صلة Posts

المزيد