الثلاثاء, 5 يوليو 2022

كلوب هاوس تفقد المواهب والحيوية

سرح كلوب هاوس، تطبيق الصوت الاجتماعي المباشر الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الأولى للوباء، العديد من الموظفين هذا الأسبوع. وتأتي عملية التسريح كجزء من إعادة هيكلة أوسع وإعادة التفكير في إستراتيجية التطبيق الصوتي.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “البوابة العربية للتقنية” اختار بعض الموظفين المغادرة بمفردهم لأن الشركة قلصت بعض مجالات التي كانت تركز عليها من قبل، مثل الرياضة والأخبار والدولية.

ونتيجة لذلك تفقد المنصة المواهب والحيوية. كما يتنافس كبار المسؤولين التنفيذيين على الاستقالة في ظل انخفض عدد تنزيلات التطبيق بنسبة 80٪ سنويًا من النصف الأول من عام 2021 إلى النصف الأول من عام 2022.

وكان الصوت الاجتماعي المباشر في يوم من الأيام اتجاهًا هامًا. وكانت المنصات تتسابق لتطوير أدوات صوتية يمكن أن تنافس منصة كاوب هاوس. ولكن يبدو أن أفضل أيام المنصة ومنافسيها قد شارفت على الانتهاء.

واستقال العديد من المديرين التنفيذيين في كلوب هاوس مؤخرًا. وغادرت ستيفاني سيمون في أواخر شهر أبريل منصبها كرئيس للعلامة التجارية للعلامة التجارية والتنمية. وكانت سيمون قد انضمت إلى المنصة بعد شهرين من إطلاقها في عام 2020.

كما أعلن ثلاثة قادة آخرين هذا الأسبوع استقالاتهم، بما في ذلك نينا جريجوري وآرثي رامامورثي وآنو أتلورو. وقاد الثلاثي قسم ناشري الأخبار والإعلام والقسم الدولي وقسم المجتمع.

وقال متحدث باسم الشركة: تم إلغاء عدد قليل من الوظائف كجزء من تبسيط فريقنا. وقرر عدد قليل من الأفراد السعي وراء فرص جديدة. ونحن مستمرون في التوظيف للعديد من الوظائف في مجالات الهندسة والمنتجات والتصميم.

بينما قال بشأن المديرين التنفيذيين المغادرين: لم نكن لنصل إلى ما وصلنا إليه اليوم دونهم. نحن ممتنون لكل ما فعلوه.

ويعتبر رحيل رئيسة الشؤون الدولية رامامورثي ملحوظ بشكل خاص، حيث إنها زوجة سريرام كريشنان، المستثمر والشريك في شركة رأس المال الاستثماري أندريسن هورويتز، المستثمر الرئيسي في كاوب هاوس.

واعتاد الثنائي استضافة The Good Time Show عبر المنصة. ولكن انتقالا مؤخرًا إلى بثه مباشرةً عبر يوتيوب بدلاً من ذلك.

كما أن استقالة أتلورو تثير الدهشة، حيث كانت واحدة من أوائل موظفي كلوب هاوس. وكانت مستثمرة في السلسلة A من التطبيق. وقدمت مؤخرًا تمويلًا أوليًا لمنصة الوسائط الاجتماعية BeReal.

بينما جاءت جريجوري إلى كلوب هاوس من الإذاعة الوطنية العامة، حيث كانت كبيرة المحررين في المكتب الفني. كما أعلن شون براون، رئيس الشراكات الرياضية، عن مغادرته الشهر الماضي.

كما غادر المنصة صناع المحتوى البارزون. ويقدم The Lullaby Club، التي أبرزتها المنشورات المختلفة باعتبارها نجاحًا مبكرًا، الآن عرضه عبر تطبيق الصوت المباشر الجديد Amp من أمازون.

وكانت منصة الصوت الاجتماعي تعاني منذ بعض الوقت، وتمثل المغادرة علامة أخرى على ذلك، ولكنها ليست الوحيدة. وتكافح المنصة أيضًا للاحتفاظ بالجمهور.

وشهدت المنصة بين 1 يناير و 31 مايو 3.8 ملايين عملية تثبيت على مستوى العالم مقارنة بـ 19 مليون عملية تثبيت خلال نفس الفترة من العام الماضي. وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 80٪ سنويًا.

وعندما كانت الشركة في طريقها إلى الارتفاع قبل عام، بلغت قيمتها 4 مليارات دولار بعد جولة من التمويل من السلسلة C. ومع ذلك، من غير الواضح قيمة الشركة اليوم.

وتفقد العديد من المنصات التي اتبعت كلوب هاوس في عالم الصوت المباشر قوتها أيضًا. وأغلقت فيسبوك ميزة المقاطع الصوتية القصيرة Soundbites و Audio hub.

وفي الوقت نفسه، دمجت الشركة ميزة Live Audio Rooms في عروض الفيديو المباشر. كما تعمل تويتر على تقليص الموارد المخصصة للمساحات الصوتية Spaces والمشاريع الأخرى الطويلة الأجل. وأطلقت منصة ريديت ميزة الصوت الاجتماعي في شهر أبريل 2021، ولكن لا تزال في الوضع التجريبي.

ولكن بعض الشركات لا تستسلم. وأعادت شركة سبوتيفاي تسمية Spotify Greenroom إلى Spotify Live. كما أطلقت شركة ديسكورد نسختها من الصوت الاجتماعي المسماة قنوات Stage. بينما جمع تطبيق الصوت الاجتماعي الجديد Callin مبلغ 12 مليون دولار في الخريف الماضي.

ومع ذلك، لا يوجد فائزون واضحون في سباق الصوت الاجتماعي المباشر. وما لم يتمكن الوافدون الجدد من جذب جمهور كبير والاحتفاظ به، فقد يصبح الصوت الاجتماعي المباشر مجرد بدعة وبائية.

ذات صلة Posts

المزيد