“تويتر”: ماسك يحاول “إبطاء” المحاكمة الخاصة باتفاق صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار

اتهمت شركة تويتر قطب الأعمال إيلون ماسك يوم الإثنين بمحاولة “إبطاء” الدعوى القضائية التي رفعتها لحمله على إتمام صفقة الاستحواذ البالغ قيمتها 44 مليار دولار، وحثت على إجراء محاكمة في سبتمبر أيلول لضمان استمرار تمويل الصفقة.

اقرأ المزيد

وكتبت الشركة تقول “يتم تداول الملايين من أسهم تويتر يوميا وسط ظلال من الشك الذي أحدثه ماسك… لم تتحمل أي شركة عامة بهذا الحجم والنطاق هذه الشكوك”.

ورفعت تويتر دعوى قضائية على ماسك وطلبت من قاض في ولاية ديلاوير أن يأمره بإكمال الاستحواذ بالسعر المتفق عليه والبالغ 54.20 دولار للسهم.

وقالت الشركة إنه إذا أمرت المحكمة ماسك بإتمام الصفقة التي ينقضي أجلها في أبريل نيسان، فقد تستغرق إجراءات التقاضي الإضافية شهورا. ولهذا السبب، طلبت تويتر من القاضي رفض اقتراح ماسك بإجراء المحاكمة في فبراير شباط.

وكان ماسك، أغنى شخص في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا (NASDAQ:TSLA) لصناعة السيارات الكهربائية، اتهم تويتر بالتعجل في المحاكمة لإخفاء الحقيقة بشأن حسابات البريد العشوائي و”دفعه” إلى شراء الشركة.

وسيقدم الجانبان دفوعهما بشأن الموعد المقترح لبدء المحاكمة أمام قاضي محكمة ديلاوير يوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست يوم الاثنين أن محامي ماسك يخططون لرفع دعوى مضادة على تويتر تطالب بجمع المزيد من المعلومات عن حسابات البريد العشوائي.

وتراجعت أسهم تويتر من أكثر من 50 دولارا للسهم عندما أُعلن عن الصفقة في أبريل إلى أقل من 33 دولارا للسهم الأسبوع الماضي. وأُغلق سهم تويتر يوم الاثنين عند 38.41 دولار بارتفاع 1.8 في المئة.

ذات صلة Posts

المزيد