“أبل”: إخفاق مبيعات iPhone SE و نخطط لإطلاق نسخة مختلفة العام القادم

كشفت شركة أبل عن ضعف مبيعات النسخة الأخيرة التي أطلقتها الشركة هذا العام لآيفون SE، مما قد يدفعها لإطلاق نموذج مختلف.

اقرأ المزيد

وقال المصدر إن النسخة القادمة قد يتم الإعلان عنها العام المقبل، كما ذكر المسرب المعروف (جون بروسر) عن أن نسخة iPhone SE 4 قد تتخذ تصميم iPhone XR ومواصفاته، باستثناء تحسينات قوة المعالج.

وكان هاتف آيفون XR اقتصادياً، ومع ذلك يعد بديلاً مناسباً جداً لهاتف آيفون XS المتخصص في وقت إطلاقه، علماً أنه أتى بشاشة أكبر حجماً.

ويملك الهاتف نفس التصميم المستوحى من iPhone X، حيث توجد في شاشته نوتش ويمكن إعطاؤه أوامر بحركات اليد ومزود بخاصية التعرف على الوجه Face ID ومعالج A12، وكانت شاشة الهاتف حجمها 6.1 بوصة، لكنها كانت LCD وليست OLED التي جعلت موديلات آيفون X أعلى كلفة.

بعبارة أخرى، كان هذا الهاتف غريباً ومميزاً عن بقية هواتف السلسلة، وستكون نفس الصفات لدى هاتف آيفون SE نسخة 2023 في حال أطلقته الشركة بتصميم وشكل مشابهَين، لكن آيفون XR به نوتش وهذا يعني أنها ستكون المرة الأولى التي تتخلى فيها أبل عن زر الشاشة الرئيسية الملموس في أسفل الهاتف بالنسبة لآيفون المنتمي لسلسلة SE الاقتصادية.

وفي حال أطلقت أبل iPhone SE 4 العام القادم فعلاً، فقد يعني هذا أنه سيحصل على معالج A16 القوي، لكن من غير المحتمل أن تصله التطويرات الكبرى.

ويشار إلى أن أبرز الفروقات بين الجيل القادم والحالي هو حجم الشاشة الذي قد يصبح 6.1 بوصة بدلاً من 4.7 بوصة في حال صحّت هذه الأنباء والتسريبات، كما يتوقع أن تشهد الشاشة أيضاً تغييراً آخراً وهو OLED بدلاً من LCD الموجودة في الجيل الحالي.

كما قال التقرير أن الهاتف قد يأتي بكاميرا خلفية واحدة دقتها 12 ميغا بكسل، لكن المستهلكين الراغبين بشراء هاتف آيفون من أبل مقابل سعر اقتصادي معقول، ينبغي ألا يتوقعوا الحصول على مواصفات عالية في الجهاز.

ذات صلة Posts

المزيد