السبت, 20 أبريل 2024

بالصور .. فيراري تكشف عن أول سيارة رياضية بـ 4 أبواب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت فيراري النقاب عن أول سيارة رياضية بأربعة أبواب أنتجتها شركة صناعة السيارات الإيطالية الأسطورية على الإطلاق. لها غطاء طويل يحتوي على محرك بنزين ومساحة كبيرة خلفية تتسع لأربعة أشخاص ومساحة كافية لوضع الأغراض.

تبدو سيارة فيراري Purosangue ، التي تعني “الدم النقي” باللغة الإيطالية ، وكأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر لكن فيراري لا تسميها كذلك. بل تطلق عليها “سيارة” وتقارن هندستها بهندسة سيارات الدفع الرباعي النموذجية وتصر على أنها سيارة رياضية، تم تصميمها من الألف إلى الياء لتكون فيراري حقيقية.

اقرأ المزيد

ووفقًا لفيراري، فإن محرك Purosangue الكبير، وهو محرك V12 بقوة 715 حصانًا من النوع الذي تشتهر به فيراري.

صنعت فيراري سيارات ذات أربعة مقاعد من قبل وفقا لشبكة “سي ان ان”، لكن سيارات فيراري العادية كانت من طرازات ببابين، مع مقاعد خلفية أكثر ملاءمة للاستخدام العرضي من الرحلات الطويلة. تحتوي Purosangue على أربعة مقاعد كاملة الحجم وقابلة للتعديل بالكامل، وهي الأولى من نوعها في أي طراز من طرازات فيراري. يتم أيضًا تدفئة المقاعد الأمامية والخلفية، وتتميز المقاعد الأمامية بوظيفة التدليك. يتم تقديم سقف زجاجي كامل الطول داكن خاص كخيار، وهناك شاشة ثانية للراكب الأمامي “توفر جميع المعلومات المطلوبة تتيح له ميزة المشاركة في تجربة القيادة”، وفقًا للشركة.

سيبدأ سعر Purosangue من 390 ألف يورو (389 ألف دولار) في إيطاليا، حسبما قالت فيراري، مما يجعلها ثاني أغلى طراز إنتاج للشركة بعد السيارة الرياضية الهجينة SF90 التي تبلغ تكلفتها 440 ألف يورو. قالت شركة صناعة السيارات إن عمليات التسليم ستبدأ في الربع الثاني من عام 2023 في أوروبا، وفي الربع الثالث في الولايات المتحدة، وبحلول نهاية العام المقبل في أسواق عالمية أخرى.‬

ذات صلة

المزيد