السبت, 20 أبريل 2024

سامسونغ تكشف النقاب عن هاتف «غالاكسي إس 23» في حدث Galaxy Unpacked

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت شركة “سامسونغ” للإلكترونيات عن الموديل التالي من هواتفها الذكية الرائدة “غالاكسي إس” في “سان فرانسيسكو” يوم الأربعاء (بتوقيت الولايات المتحدة)، حيث يواجه عملاق التكنولوجيا الأزمة الاقتصادية التي تدفع المستهلكين إلى تأجيل شراء الأغراض الكمالية مثل الأجهزة الإلكترونية الشخصية.

ووفقا لـ وكالة يونهاب الكورية كشفت الشركة، أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، عن ثلاثة موديلات من سلسلة “غالاكسي إس 23″، وهي “غالاكسي إس 23″ و”غالاكسي إس 23 بلس” والموديل الفاخر “غالاكسي إس 23 أولترا”، فضلا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة “غالاكسي بوك 3” خلال حدث “Galaxy Unpacked” الذي عُقد في قاعة “ماسونيك”.

ويتم إقامة هذا الحدث هذه المرة وجها لوجه لأول مرة بعد إقامته عبر الإنترنت منذ 3 سنوات بسبب جائحة كوفيد-19.

وقدمت الشركة مميزات الكاميرا التي يحملها هاتف “غالاكسي” الجديد المتميز.

وقبل الحدث، قال رئيس قسم الأجهزة المحمولة بشركة “سامسونغ” للإلكترونيات “روه تيه-مون” إن الهواتف الذكية الجديدة ستحتوي على نظام كاميرا يصبح أكثر ذكاء ويقدم أفضل الصور ومقاطع الفيديو في أي ظروف للإضاءة.

وستأتي كاميرا “غالاكسي إس 23 أولترا” بدقة 200 ميغابكسل، اعتمادا على تحديث المستشعر الذي قالت الشركة إنه يحسن تقنية البكسل وجودة الصور عند التصوير في الليل.

وقالت الشركة إن المستشعر قادر على التقاط صور أفضل وأوضح بكثير حتى مع الإضاءة المنخفضة.

وأما بالنسبة للعتاد الداخلي، فتتميز أحدث الهواتف الذكية “إس 23” بمعالج “Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2” المخصص لهواتف “غالاكسي”، مما يؤدي إلى تعزيز كفاءة الطاقة ووظائف الذكاء الاصطناعي والرسومات.

سامسونغ تكشف النقاب عن هاتف «غالاكسي إس 23» في حدث «Galaxy Unpacked» - 3

وذكرت “سامسونغ” أنها تعاونت بشكل وثيق مع صانع الرقائق في “سان دييغو” لإنتاج الرقائق المثالية والقوية لسلسلة “غالاكسي إس 23″، والتي تتميز بزيادة سرعة معالجة الرسومات بنسبة 41% وزيادة قدرة معالجة شبكات الذكاء الاصطناعي بنسبة 40% مقارنة بالسلسلة “غالاكسي إس 22”.

وجاء إطلاق المنتج الجديد بعد يوم من إعلان الشركة عن النتائج المخيبة للآمال للربع الأخير من العام الماضي، حيث تراجعت الأرباح التشغيلية للشركة في الربع الأخير بنسبة 69% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 لتصل إلى 4.3 ترليون وون (3.49 مليار دولار أمريكي)، حيث أثر التباطؤ الاقتصادي العالمي على مبيعات الأجهزة الإلكترونية وأشباه الموصلات.

وسجلت مبيعات أعمال الهواتف المحمولة والشبكات للشركة 26.9 ترليون وون، بينما وصلت أرباحها التشغيلية إلى 1.7 ترليون وون في الربع الأخير.

سامسونغ تكشف النقاب عن هاتف «غالاكسي إس 23» في حدث «Galaxy Unpacked» - 2

وقالت الشركة: «سجل قسم الهواتف الذكية انخفاضا في المبيعات والأرباح على أساس ربع سنوي، بسبب اختفاء تأثيرات المنتجات الجديدة للموديلات الرئيسية وانخفاض مبيعات الهواتف الذكية وسط التباطؤ الاقتصادي».

وسيتم إطلاق سلسلة “غالاكسي إس 23” في السوق في 17 فبراير.

وفي كوريا الجنوبية، يمكن تقديم طلبات الشراء المسبقة في الفترة من 7 إلى 13 فبراير، بأسعار تبدأ من 1.59 مليون وون للطراز “أولترا”، و1.35 مليون وون للطراز “بلس”، و1.15 مليون وون للطراز العادي.

وستفتح الشركة العشرات من المواقع لتجربة “غالاكسي” حول العالم، حيث يمكن للعملاء استخدام وتجربة الأجهزة الجديدة. وسيتم افتتاح المواقع والأكشاك المؤقتة في سان فرانسيسكو ولندن وباريس ودبي ومواقع أخرى.

ذات صلة

المزيد