الخميس, 25 أبريل 2024

“غوغل” تُحذِّر من “هلوسة” الذكاء الاصطناعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذّر رئيس محرك البحث لدى جوجل، في مقابلة صحفية نُشرت يوم السبت، من مخاطر الذكاء الاصطناعي في روبوتات الدردشة. ويأتي هذا التحذير في حين تكافح غوغل للتنافس مع تطبيق، شات جي بي تي (ChatGPT) الذائع الصيت.

ووفقا لـ “البوابة العربية للتقنية” قال برابهاكار راجافان، نائب الرئيس الأول في غوغل ورئيس محرك البحث، لصحيفة فلت أم زونتاك (Welt am Sonntag) الألمانية: “يمكن لهذا النوع من الذكاء الاصطناعي الذي نتحدث عنه الآن، أن يؤدي في بعض الأحيان إلى شيء نسميه الهلوسة”.

وأوضح راجافان ما يعينه بالهلوسة بأن هذا النوع من الذكاء الاصطناعي يُعبِّر عن نفسه بطريقة يُقدِّم فيها إجابة مقنعة ولكنها مُختلَقة بالكامل. وأضاف أنه يتعين عليهم أولًا العمل على إبقاء الهلوسة في حدها الأدنى.

اقرأ المزيد

ويأتي تحذير راجافان وسط هبة في نشاط الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت ومنافستها غوغل. فمنذ إطلاق روبوت الدردشة شات جي بي تي على الويب أواخر شهر نوفمبر الماضي، زاد الاهتمام بالذكاء الاصطناعي القادر على توليد النصوص.

وتسعى مايكروسوفت، التي دخلت في شراكة وثيقة مع، أوبن أي آي (OpenAI) المطورة لروبوت شات جي بي تي، إلى الاستفادة من هذا الاهتمام، وقد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي خلال حدث خاص عن إصدار جديد من محرك البحث بينج (Bing) يمتاز بالاعتماد على إصدار مُحدَّث من تقنية الذكاء الاصطناعي نفسها التي يقوم عليها شات جي بي تي.

ذات صلة

المزيد