الأربعاء, 12 يونيو 2024

سامسونغ ترفع دعوى إبطال براءة اختراع ضد شركة شحن لاسلكي أمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت سامسونغ للإلكترونيات اليوم الاثنين إنها رفعت دعاوى إبطال براءة اختراع ضد شركة ماجو موبيليتي بشأن تقنيات الشحن اللاسلكي.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية رفعت شركة التكنولوجيا الكورية سلسلة من الدعاوى القضائية أواخر الشهر الماضي في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة ضد شركة تكنولوجيا الشحن اللاسلكي الواقعة بكاليفورنيا.

في العام الماضي رفعت موجو موبيليتي دعوى انتهاك لبراءة اختراع ضد سامسونغ في محكمة تكساس الشرقية، مدعية أن سامسونغ انتهكت مجموعة من براءات الاختراع المتعلقة بالشاحن اللاسلكي.

اقرأ المزيد

تأسست الشركة الأمريكية في 2005، وهي تطور تقنيات الطاقة اللاسلكية في مجموعة متنوعة من الصناعات المختلفة من الأجهزة المحمولة إلى السيارات الكهربائية.

وتزعم أن سامسونغ استخدمت بعض من تقنياتها في سلسلة هواتفها الذكية المتخصصة والساعات، من بين أشياء أخرى، دون تصريح منها منذ 2016، بعدما ناقشت الشراكة التقنية معها.

بشكل منفصل، حكمت هيئة المحلفين على سامسونغ في أبريل بدفع أكثر من 303 ملايين دولار كتعويضات لشركة الرقائق “نتليست” الأمريكية في قضية انتهاك براءات الاختراع. قالت سامسونغ إنها ستبذل قصارى جهدها في هذه القضية حتى صدور حكم نهائي.

 

ذات صلة

المزيد