الإثنين, 22 يوليو 2024

تسريب: هواتف آيفون 15 ستأتي بتقنيات شحن متطورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفاد تسريب حديث بأن هواتف آيفون 15 القادمة من آبل قد تأتي محملة بتقنيات متطورة ترفع من كفاءة عملية شحن البطارية عند استخدام الشاحن السلكي التقليدي أو شحن “ماجسيف” اللاسلكي.

ووفقا لـ “البوابة العربية للتقنية” ذكر موقع iMore المتخصص بأخبار آبل نقلًا عن المسرب الشهير المعروف باسم RGcloudS أن هواتف آيفون 15 ستدعم الشحن السريع سلكيًا حتى 40 واطًا.

ويعُد ذلك تحسنًا ملحوظًا مقارنة بهواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو التي تبلغ سرعة الشحن السلكي القصوى فيها أقل من 30 واطًا، حيث تتيح شحن البطارية حتى 50% في غضون نصف ساعة، كما يتوقع كذلك أن تزيد سرعة الشحن اللاسلكية “ماجسيف” في هواتف آيفون 15 لتصل إلى 20 واطًا.

اقرأ المزيد

ويرجع هذا التحسن جزئيًا إلى اعتماد آبل بطاريات جديدة تُعرف باسم “البطاريات المكدسة”، التي تزيد سعة البطاريات مع الحفاظ على الحجم نفسه، فضلًا عن زيادة العمر الافتراضي لها.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن آبل ستزيد سعة البطارية في هواتف آيفون 15 بنسب متفاوتة، بالإضافة إلى تغيير منفذ الشحن إلى منفذ USB C بدلًا من منفذ “لايتنينج” التقليدي، وهو ما قد يسمح بسرعة شحن أعلى وكذلك معدل نقل بيانات أكبر عند التوصيل بالأجهزة الأخرى.

وتبدو آبل حذرة في تطوير سرعة الشحن إلى مدى أكبر من أجل الحفاظ على عمر افتراضي أطول للبطارية، علمًا بأن سرعة الشحن في بعض هواتف أندرويد المنافسة قد تجاوزت فيها مئة واط.

ومن المقرر أن تعلن آبل رسميًا عن هواتف آيفون 15 في شهر سبتمبر المقبل، على أن تُطلَق في الأسواق خلال وقت لاحق.

ذات صلة

المزيد