الخميس, 23 مايو 2024

“سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي .. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

من المقرر أن تكشف شركة سامسونغ للإلكترونيات النقاب عن أحدث هواتفها القابلة للطي “جالاكسي زد فليب 5″ و”جالاكسي زد فولد 5” في الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء في سيئول.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” لم تكن مواصفات الهواتف متاحة رسميا ولكن هناك عددا من التوقعات حول تصميم ووظائف الهواتف الجديدة.

بالنسبة لسلسلة هواتف “زد فليب” التي تطوي مثل الصدفة، فمن المتوقع أن يتضاعف حجم شاشة غطاء أحدث طرازاتها “زد فليب 5” من 1.9 بوصة إلى 3.4 بوصة، مما يمكن المستخدمين من التحقق من الرسائل وإرسالها وغيرهما من الوظائف المختلفة مع طي الهاتف.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن يأتي “زد فليب 5” مع مفصلة جديدة على شكل قطرة الماء، مما يسمح للجهاز بالطي بصورة أكثر تسطحا بالمقارنة مع الطرازات السابقة.

ومن المنتظر أن يأتي “زد فليب 5” مع معالج الجيل الثاني من كوالكوم سناب دراجون 8، ووظائف مقاومة للماء والغبار. ومن المتوقع أيضأ أن ينخفض وزن الجهاز بمقدار جرامين إلى 185 جرام.

أما بالنسبة لسلسلة هواتف “زد فولد” التي تطوي مثل الكتاب، فمن المتوقع أن يأتي أحدث طرازاتها مع مفصلة على شكل قطرة الماء. كما من المتوقع أن يكون وزنه أخف بمقدار 9 جرامات ليصل إلى 254 جراما.

ومع ذلك، من المتوقع أن يرتفع سعر الجهاز بحوالي 100 ألف وون مقارنة بالطراز السابق بسبب زيادة أسعار المكونات.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونغ أيضا عن أحدث ساعاتها الذكية “جالاكسي واتش 6″، وأحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية سلسلة “تاب إس 9”.

ويُتوقع ألا يتغير كل الجهازين بشكل كبير من حيث التصميم بالمقارنة مع طرازيهما السابقين، ولكن من المتوقع أن يتميزا بأداء أحسن.

ومن المتوقع أن تأتي “واتش 6” مع معالج إكسينوس W930، ووظيفة إخطار معدل ضربات القلب غير المنتظم (IHRN).

ومن المتوقع أن يأتي “تاب إس 9” مع معالج الجيل الثاني من كوالكوم سناب دراجون 8 لتطبيقات جالاكسي، وLPDDR5X DRAM بـ 16 جيجابايت.

اختارت سامسونغ سيئول، عاصمة كوريا الجنوبية، لأول مرة كمكان للكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي، من أجل التأكيد على أن كوريا الجنوبية هي الدولة التي انطلقت منها الهواتف القابلة للطي، وسط تنافس مع الشركات الصينية الصانعة للهواتف القابلة للطي.

كانت سامسونغ قد أقامت حدث الكشف عن أول طراز من سلسلة “جالاكسي إس” في لاس فيغاس الأمريكية في مارس 2010. ومنذ ذلك الحين، تقيم هذا الحدث في المدن الكبرى العالمية، بما في ذلك نيويورك وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، ولندن في بريطانيا، وبرلين في ألمانيا، وبرشلونة في إسبانيا.

وعرضت سامسونغ إعلانات الترويج عن حدث هذا العام على المعالم الرئيسية حول العالم، بما في ذلك كويكس في سيئول، وتايمز سكوير في نيويورك، وميدان بيكاديللي في لندن، ومنطقة تايكو لي في تشنغدو الصينية، وبيازا دومو في ميلانو، وميدان كالاو في مدريد.

ومن المتوقع أن يشارك حوالي 500 مراسل أجنبي من حوالي 40 دولة في حدث اليوم.

ذات صلة

المزيد