الأحد, 1 سبتمبر 2024

الصين تمنع القُصر من استخدام الإنترنت ليلاً 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تتجه الصين لحرمان القُصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً  من استخدام الإنترنت ليلاً  على هواتفهم الذكية،  بموجب قانون جديد لمكافحة الإدمان على الإنترنت سيدخل حيز التنفيذ في الثاني من سبتمبر المقبل.

ويمنع القانون الجديد  أي قاصر من استخدام الإنترنت عبر أي جهاز محمول بين الساعة العاشرة مساءً والسادسة صباحاً، فيما  سيُحّمل عبر الهواتف نظام يحدّ من الوقت اليومي الذي يمضيه القصّر وهم يتصفّحون شبكة الإنترنت عبر الهواتف الذكية، إذ يحق لمَن تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً استخدام الإنترنت لساعتين، مقابل 40 دقيقة فقط للأطفال دون الثامنة.

وسيتم تنفيذ القواعد الجديدة التي اقترحتها إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية  من خلال وسائل تقنية هي من بين أكثر الإجراءات صرامة في العالم في هذا الخصوص، كما يمكن للآباء إيقاف تشغيل هذه الميزات في حال رغبوا في ذلك.

اقرأ المزيد

وبحسب إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، تتيح هذه الإجراءات الجديدة إيجاد بيئة إنترنت آمنة وصحية للقصّر، في أعقاب إجراءات أخرى اتخذتها السلطات الصينية خلال السنوات الأخيرة  للحد من استخدام القصّر للإنترنت.

وكانت الصين أصدرت خلال السنوات الأخيرة قوانين كثيرة ترمي إلى هذا الهدف.

ومنذ عام 2021، حدّت من الوقت الذي يمكن للأطفال أن يقضوه يومياً وهم يلعبون عبر الإنترنت. كما جمّدت الموافقة على ألعاب فيديو جديدة لتسعة أشهر، ما زعزع شركات تكنولوجية كثيرة أبرزها «تنسنت».

ذات صلة

المزيد