السبت, 25 مايو 2024

تيليجرام يتيح ميزة القصص للجميع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت منصة المراسلة الفورية تيليجرام ميزة “القصص” للمستخدمين جميعهم عبر تحديث جديد بعد إتاحتها لمشتركي “تيليجرام بريميوم” الشهر الماضي.

ووفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية، تتيح ميزة القصص للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء لفترة قصيرة، حيث تظهر أعلى المحادثات في مساحة قابلة للتمدد.

ويمكن استعراض أي قصة بالضغط عليها مع إمكانية إرسال رد برسالة نصية إلى ناشرها، وكذلك التفاعل معها من خلال الوجوه التعبيرية.

اقرأ المزيد

وعند مشاركة صورة أو مقطع فيديو، فإنها تظهر لمدة 24 ساعة بشكل افتراضي لدى كافة المستخدمين، كما يمكن لمشتركي “تيليجرام بريميوم”تقليل المدة إلى 6 ساعات أو 12 ساعة، أو زيادتها إلى 48 ساعة.

وقبل مشاركة القصة، يمكن للمستخدمين إجراء بعض التعديلات على الصور ومقاطع الفيديو وإضافة النصوص والموقع الجغرافي والملصقات والوجوه التعبيرية، وغير ذلك.

كما توفر المنصة خيارات إضافية مثل التحكم بمن يمكنه رؤية القصة بعد مشاركتها، سواءً الجميع أو جهات الاتصال، أو قائمة من الأصدقاء القريبين، أو جهات اتصال مختارة، كما يمكن استثناء بعض الأشخاص من رؤيتها.

وتتيح تيليجرام أيضًا إمكانية المنع أو السماح بالتقاط صورة للشاشة “سكرين شوت” من القصة، كما توفر إمكانية الاحتفاظ بالقصة على نحو دائم في الملف الشخصي حتى بعد انتهاء المدة المقررة لمشاركتها.

ويحصل المستخدمون بعد نشر قصصهم على إحصائيات تفصيلية بالأشخاص الذين شاهدوا القصص وتفاعلوا معها.

ويمكن للمستخدمين التقاط الصور والفيديو من داخل تطبيق تيليجرام في وضع الكاميرا المزدوج Dual Camera Mode الذي يسمح باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية معًا في آن واحد.

ذات صلة

المزيد