السبت, 15 يونيو 2024

تطبيق تسلا يدعم التشغيل الآلي باستخدام اختصارات آبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصبح بإمكان مالكي سيارات تسلا الذين يملكون هواتف آيفون استخدام المساعد الشخصي “سيري” لتشغيل “اختصارات آبل” دون اللجوء إلى تطبيقات الطرف الثالث المأجورة، مثل: Tessie لفعل ذلك.

ووفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية أطلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية أحدث إصدار من تطبيقها، الذي يحمل الرقم 4.24.0، مع ملاحظة تقول: “يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم في سيارتك والمناخ من تطبيق اختصارات آبل”

ولاستخدام “سيري” مع “اختصارات آبل”، يجب استدعاء مساعد آبل الرقمي وذكر اسم التشغيل الآلي الخاص بك، بينما مع التحديث الجديد، يمكن لسائقي سيارات تسلا استخدام الاختصارات للتحكم في أوضاع مختلفة

اقرأ المزيد

ومع الإشارة مثلاُ إلى “وضع الكلب” يسمح للسائقين بترك حيواناتهم الأليفة في السيارة مع إمكانية مراقبة درجة حرارة السيارة عبر الهاتف، وترك رسالة على الشاشة تُعلِم الآخرين بأن مالك الحيوان الأليف سوف يعود قريبًا، وأن التكييف في السيارة مُشغل. أما “وضع الدفاع ضد الأسلحة البيولوجية”، فهو يستخدم المرشحات لتنظيف الهواء داخل السيارة.

وتشمل قائمة الأوامر التي يمكن تشغيلها من “اختصارات آبل”: وضع التخييم، وتذويب الجليد، ورفع درجة حرارة البطارية في الشتاء إلى درجة حرارة مناسبة قبل بدء شحنها، وضبط سخان المقعد، وضبط درجة الحرارة داخل السيارة، وتنفيس النوافذ.

وتشمل القائمة أيضًا تعيين مستوى الصوت للوسائط المتعددة، واختبار الانبعاثات، وإغلاق النوافذ جميعها، وتشغيل الأضواء، وتشغيل الزمّور، وقفل السيارة وفتحها، وفتح منفذ الشحن وإغلاقه، وفتح الباب وإغلاقه في سيارة (موديل إكس) Model X، وفتح الصندوق الخلفي وإغلاقه، ووضع الحراسة، وتعيين الحد الأقصى للشحن، وبدء الشحن وإيقافه.

ذات صلة

المزيد