الأحد, 1 سبتمبر 2024

ماسك : القيمة السوقية لـ “إكس” ستصل إلى تريليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد إيلون ماسك الملياردير الأمريكي توقعه قفز القيمة السوقية لمنصة التواصل الاجتماعي “إكس” رغم التحديات التي تواجهها الشركة.

ووفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية، قال ماسك في تغريدة عبر المنصة “ليس مستبعدًا أن تبلغ القيمة السوقية لهذه المنصة إلى تريليون دولار”، حيث جاءت هذه التوقعات رغم الاضطرابات الكبيرة التي نشأت منذ أن تولى الملياردير منصبه في أكتوبر الماضي، بعد استحواذه على تويتر بـ 44 مليار دولار.

كما تواجه منصة “إكس” العديد من المشكلات التقنية ، بما في ذلك الأعطال غير المبررة، ومشاكل الخصوصية، وتسجيل خروج المستخدمين عشوائيًا، والقيود المفروضة على ما يمكن للمستخدمين رؤيته، وتقليل عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها في يوم واحد.

اقرأ المزيد

وخفض ماسك عدد الموظفين في المنصة من أكثر من 7.5 ألف إلى نحو 1.3 ألف، حيث أثارت هذه التحركات مخاوف من عدم كفاية الموظفين للإشراف على المنصة بشكل صحيح، أو حتى الوفاء بالمتطلبات التنظيمية تجاه المحتوى.

وأدت عمليات التسريح إلى إثارة كثير من الدعاوى القضائية من الموظفين السابقين والتي قد تؤدي في النهاية إلى تكبد المنصة مئات الملايين من الدولارات.

وكانت القيمة السوقية لشركة “تسلا” تجاوزت تريليون دولار في عام 2021، وهي الشركة السادسة في تاريخ أمريكا التي تحقق هذا الإنجاز، وانخفضت قيمتها حاليًا إلى نحو 730 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد